الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو يختتم فعالياته التربوية ببرنامج ضم 5 مدارس

كل العرب
نُشر: 28/06/12 11:57,  حُتلن: 00:10

اختتم إتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو فعالياته التربوية للعام الدراسي المنتهي بنشاط مكثف امتد على مدار الأسبوع الفائت بالتعاون مع خمسة مدارس ابتدائية

د. أحمد حجازي:

يثبت الإتحاد مرة تلو المرة كونه ذراعا تنفيذية للسلطات المحلية ولا يكتفي فقط بتقديم الخدمات في مجالي المياه والصرف الصحي

اختتم إتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، فعالياته التربوية للعام الدراسي المنتهي بنشاط مكثف امتد على مدار الأسبوع الفائت بالتعاون مع خمسة مدارس ابتدائية انتشرت على مساحة الإتحاد الجغرافية، ففي يوم الأحد تم تنظيم يوم المياه في مدرسة ابن سينا في كابول، حيث ارتدى كل طلاب المدرسة زي موحد حمل شعار اتحاد المياه وجملة تدعو إلى الإقتصاد بإستعمال المياه واستهلاكها تحت شعار "مائي دوائي أستهلكه بحكمة"، بينما تنوعت فعاليات الطلاب في المدرسة التي باتت أشبه بخلية نحل تعمل فيها مجموعات من الطلاب بتوجيه من المعلمين.

وقد قام مدير عام إتحاد المياه د. أحمد مطلق حجازي، ورئيس المجلس المحلي حسن بقاعي، والمحامي عماد الحاج رئيس مجلس إدارة الإتحاد المشارك، ومدير المدرسة الأستاذ رافع عكري بجولة بين الطلاب واطلعوا على نشاطهم، في حين تحدث الدكتور حجازي أمام الطلاب عن أهمية المياه والتوفير فيها، وقدم للمدير والهيئة التدريسية خارطة تشمل كل مواقع المياه في البلاد.

تحية قصيرة
ثم انتقل طاقم الإتحاد لمشاركة طلاب كوكب أبو الهيجاء فرحتهم بيومهم الرياضي في بارك العش بطمرة، حيث تنقل المدير العام ورئيس المجلس المحلي نواف حجوح بين مجموعات الطلاب واطمأنوا على سير الفعاليات، بينما استمع الجميع إلى تحية قصيرة من الدكتور حجازي ورئيس المجلس.

التوفير بالمياه
أما مدرسة أبو الرمان الإبتدائية في طمرة فقد افتتحت يوم المياه بتعليق عدد من اللافتات التي قدمها إتحاد المياه كهدية للطلاب والمدرسة والتي تمثل أهمية المياه وتحمل شعارات تدعو إلى التوفير بالمياه. ثم استقبل المدير محمود أبو رومي والهيئة التدريسية طاقم اتحاد المياه برئاسة المدير العام الذي تجول مع المدير بين الصفوف واطلع على سير النشاطات، وشهد مشاركة الطلاب في تنفيذ التجارب العلمية المتعلقة بالمياه ومسابقة محوسبة عن المياه. وكان من نصيب أبو الرمان أيضا الحصول على خارطة لمواقع المياه في البلاد والمقدمة من إتحاد المياه.

كيفية توفير المياه
أما يوم الثلاثاء فقد حمل بجعبته مدرستي ابن سينا بكفرمندا والمدرسة الإبتدائية ج في بير المكسور. فقد افتتح المدير العام د.حجازي اليوم في مدرسة ابن سينا بكفرمندا، والذي شمل برنامج يوم المياه، بمشاهدة فيلم عن مصادر المياه واستعمالاتها ومخاطر تلوثها والنقص بها، إضافة إلى العمل على أوراق فعاليات تم توزيعها على الطلاب بحسب مستوياتهم، ثم شاهد إنجازات الطلاب في معرض العلوم والبيئة، بينما إطلع على جهاز توضيحي والذي يقدم للطلاب شرحا عمليا عن كيفية توفير المياه في البيت.

رفع الوعي
ثم توجه طاقم الإتحاد إلى بير المكسور، حيث شارك المدير العام ورئيس المجلس المحلي د. ياسر حجيرات في فعاليات يوم المياه بالمدرسة الإبتدائية ج، بينما كان بإستقبالهما مدير المدرسة الأستاذ عاطف غدير والهيئة التدريسية. وشارك طلاب المدرسة بمجمل النشاطات التي تهتم بقضية رفع الوعي بالنسبة لأهمية المياه والتوفير فيها، بينما شهد الجميع نموذجا خاصا لناعورة المياه التي كانت تستخدم في تحريك طواحين القمح في الماضي. وقد تحدث الدكتور حجازي ورئيس المجلس مع عدد من الطلاب وقاموا بطرح أسئلة تتعلق بالمياه حيث أبدى الطلاب مستوى عال من الأداء والمعرفة.

ذراعا تنفيذية للسلطات المحلية
وفي تلخيصه للفعاليات التي بادر وشارك الإتحاد بتنفيذها قال الدكتور حجازي: "يثبت الإتحاد مرة تلو المرة كونه ذراعا تنفيذية للسلطات المحلية ولا يكتفي فقط بتقديم الخدمات في مجالي المياه والصرف الصحي. نشكر كل المدراء والمعلمين الذين شاركوا في إنجاح هذه الفعاليات، كما نقدم شكرنا إلى الرؤساء الذين لم يألوا جهدا ووقتا في العمل والمساهمة لإنجاح الفعاليات، ونعد الجميع ببرنامج عمل شامل في السنة الدراسية المقبلة، وكل عام وطلابنا بخير آملين أن يقضوا عطلة أمنة".

مقالات متعلقة