الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

رامز جرايسي: نظافة اليد والسهر على مصلحة أهل الناصرة جميعاً رأسمالي ورصيدي

كل العرب
نُشر: 27/06/12 21:35,  حُتلن: 07:45

أبرز ما جاء في بيان البلدية:

بيان الشرطة أثار بنصه والذي يمكن تأويله على عدة وجوه موجة من الأخبار المشوهة والمغرضة والعارية عن الصحة

رئيس بلدية ليس بحاجة لشهادة أحد بكل ما يتعلق بنظافة اليد، والادارة الناجحة حيث أن النتائج تثبت ذلك وقد قامت صحيفة "معاريف" قبل اقل من شهر وضمن ملحق خاص باعتباره واحدا من افضل رؤساء سلطات محلية في البلاد

مشروع الحديقة الصناعية هو احد اهم المشاريع في المدينة، والتي من شأنها احداث نقلة اقتصادية نوعية، وتعزيز مكانة المدينة كمركز للصناعات المتطورة - الهاي تيك - وقد تم تحقيق هذا المشروع بفضل مثابرة رئيس البلدية

رئيس وادارة بلدية الناصرة سوف يواصلون بذل كل جهد للحفاظ على الاجواء الطيبة في المدينة والتي تشكل اساساً ضرورياً لأي تطوير اقتصادي ومواصلة مطالبة الشرطة القيام بواجبها لاجتثاث كل اشكال العنف والجنوح

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الاربعاء بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه " قامت وحدة التحقيقات في الشرطة يوم السبت 23.6 الماضي، باستدعاء القائم بأعمال رئيس بلدية الناصرة علي سلام، وكذلك باستدعاء رئيس البلدية رامز جرايسي يوم الثلاثاء 26.6 الماضي للتحقيق ارتباطاً بتحقيقات بدأتها قبل حوالي الشهر، بشأن شكوك تتعلق بسرقات وابتزاز من مقاولين يعملون في اقامة الحديقة الصناعية، التي بادر الى اقامتها الصناعي المعروف ستيف فارتهايمر، والتم تمّ في اعقابها اعتقال مشتبهين والتحقيق مع عشرات الاشخاص".


رامز جرايسي - رئيس بلدية التاصرة

واضاف البيان " قيام الشرطة بالإسراع الى اصدار بيانها بنصه الدراماتيكي يثير السخرية والغضب، والشكوك بوجود اطراف تسعى لتحقيق اهداف اخرى بعيدة كل البعد عن موضوعية التحقيق ومشروعيته. وقد اثار بيان الشرطة بنصه، والذي يمكن تأويله على عدة وجوه، موجة من الأخبار المشوهة والمغرضة والعارية عن الصحة، مثل ما تم نشره هذا الصباح ضمن العناوين المتكررة لفترة طويلة في القناة العاشرة الاسرائيلية بأنه تم اعتقال شخصيات كبار من البلدية وقيام موقع Ynet بنشر خبر حوالي الساعة الواحدة ليلاً بأنه تمّ اعتقال "شخصيات كبار" من البلدية!! وقيام صحيفة أخرى بنشر خبر بأنه تم اطلاق سراح رئيس البلدية بكفالة وبأن القائم بأعماله ما زال معتقلاً وسيتم تقديم لائحة اتهام ضده، وكل ذلك عارٍ عن الصحة تماماً!! وكل ذلك دون تكليف انفسهم سؤال أي شخص من البلدية حول القضية، كما تقتضي الامانة الصحفية".

التفاصيل والحقائق
وتابع البيان " تفاصيل القضية أن مدير مشروع الحديقة الصناعية، المهندس شوقي خطيب، طلب قبل عدة أشهر، من رئيس البلدية ونائبه التدخل بناء على طلب صاحب المشروع، ستيف فارتهايمر، لمعالجة شكاوى وصلته من المقاول الذي يقوم ببناء المشروع، حول مضايقات يتعرض لها، وسرقات من الموقع. وقد قاما فعلاً بالتدخل بالتنسيق مع المهندس شوقي خطيب لحل المشاكل، وضمان استمرارية المشروع. مشروع الحديقة الصناعية هو احد اهم المشاريع في المدينة، والتي من شأنها احداث نقلة اقتصادية نوعية، وتعزيز مكانة المدينة كمركز للصناعات المتطورة - الهاي تيك - وقد تم تحقيق هذا المشروع بفضل مثابرة رئيس البلدية وجهوده الجبارة في تذليل كل الصعاب من اجل تحقيقه، والتزام الصناعي ستيف فارتهايمر للمشروع من منطلق رؤيته بأهمية الاقتصاد والصناعة في جسر الفجوات، والمساهمة في رفع المستوى الاقتصادي – الاجتماعي للمدينة".

اثارة اجواء مقلقة
وقال البيان " في مرحلة السعي لتحقيق المشروع كانت هناك منافسة من بلدات مجاورة لاجتذاب المبادرة اليها، غير انها فشلت بذلك بسب التعاون والالتزام العميق لرئيس البلدية والمبادر للمشروع. هذا المشروع وصل الى مراحله الأخيرة، ومن المتوقع افتتاحه رسمياً خلال شهرين – ثلاثة اشهر، وهناك عدد من الشركات العالمية على وشك انهاء المفاوضات وتوقيع اتفاقية مع المبادر لإقامة فروع لها في الحديقة الصناعية، وأي محاولة اساءة الى مدينة الناصرة وبلديتها، واثارة اجواء مقلقة، من شأنها التأثير سلباً على قرارات تلك الشركات، ويحق لنا الشك بأن هناك من يسعى لذلك، وهذا ليس بالأمر الجديد، حيث أن الناصرة عانت كل الوقت من معطيات منافسة غير متكافئة في كل المجالات، شكلت معيقا أمام تطورها بما في ذلك الناحية الاقتصادية".

ظواهر العنف والخاوة
وذكر البيان " بلدية الناصرة قامت كل الوقت، ممثلة لأهل المدينة، خلال اللقاءات المتواصلة، ومن خلال وسائل الاعلام، بمطالبة الشرطة العمل على الحفاظ على أمن المواطنين واملاكهم، واجتثاث ظواهر العنف والجنوح والجريمة، بما في ذلك جباية رسوم حماية، "خاوة" من مصالح اقتصادية في المدينة، بما في ذلك خلال جلسة المجلس البلدي الأخيرة، والتي شارك فيها، بناء على دعوة رئيس البلدية، قائد شرطة الناصرة!، وتم خلالها البحث في هذه القضايا بشكل مستفيض".

 نظافة اليد
واختتم البيان قائلاً " رئيس بلدية ليس بحاجة لشهادة أحد بكل ما يتعلق بنظافة اليد، والادارة الناجحة، حيث أن النتائج تثبت ذلك، وقد قامت صحيفة "معاريف" قبل اقل من شهر، وضمن ملحق خاص باعتباره واحدا من افضل رؤساء سلطات محلية في البلاد، عرباً ويهوداً وتدريجه في المكان السادس. رئيس وادارة بلدية الناصرة سوف يواصلون بذل كل جهد للحفاظ على الاجواء الطيبة في المدينة، والتي تشكل اساساً ضرورياً لأي تطوير اقتصادي، ومواصلة مطالبة الشرطة القيام بواجبها لاجتثاث كل اشكال العنف والجنوح، وضمان الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين واملاكهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220489.57
BTC
0.51
CNY