الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 18:02

مظاهرة منددة بمصادرة أراضي الكرمل


نُشر: 20/09/06 13:49

من المتوقع أن ينظم أهالي الكرمل يوم الأربعاء القادم مظاهرة جماهيرية قبالة ديوان وزير الداخلية في القدس للمطالبة بمنع مصادرة أراضي الكرمل.
الدعوة الى المظاهرة جائت من قبل اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي الكرمل رئيس المجلس الديني الدرزي الشيخ موفق طريف ورئيس بلدية الكرمل د.اكرم حسون. وفي حديث لموقع "العرب" مع رئيس اللجنة الشعبية الشيخ كمال حمزة حلبي قال:"ندعو أهالي الكرمل الى مساندتنا والوقوف الى جانبنا في مسيرتنا النضالية المقدسة ضد مصادرة أراضي الكرمل والتي هي الكيان والوطن وسر وجودنا على هذه الدنيا ولن نفرط بأرضنا أبدا فقيل الدين والعرض والأرض ولن نتنازل عن أرضنا في أم الشقف، الزراعة، المنصورة والجلمة. هذه الأراضي أمانة في أعناقنا جميعا في الكرمل". وأضاف:" لقد بعثنا برسائل قبل حوالي شهرين الى رئيس الحكومة ووزراء كل من الداخلية، البنية التحتية، الأمن والمواصلات وكذلك بعث رئيس البلدية برسائل الى المسؤولين في الوزارات المختلفة ضد مصادرة الأراضي وبعد مفاوضات شاقة لم يحصل أي تقدم في المفاوضات إنما وعود أكاذيب ومماطلة من قبل الوزارات المختلفة. وهدف هذه المماطلة كسب الوقت لمصادرة أراضينا، الأمر الذي  أوصلنا الى طريق مسدود مع الدوائر الحكومية".



وأشار حلبي الى أن المسؤولين في الكرمل قدموا الاعتراضات الى الوزارات من سنة 1997 وحتى يومنا هذا على جميع الجبهات من أم الشقف والزراعة والخارطة المسماة 1209ج التي ستصادر أكثر من 4 الاف دونم للمحمية الطبيعية (البارك). وقال رئيس اللجنة انه لا يعقل أن تقام جميع مشاريع اسرائيل على أراضي المنصورة والجلمة من عابر اسرائيل (سكة الحديد)الغاز الطبيعي، شركة كهرباء ونهر المقطع والتي ستحصد حوالي ألفي دونم على أراضي مواطني الكرمل فقط.
وعليه توجهت الأطراف المسؤولة والمعنية بدعوة الأهالي الى المظاهرة والوقوف الى جانبهم "لنقول لهم بأعلى صوتنا كفى مصادرة لاراضينا في أم الشقف كفى للاجحاف بحق الطائفة الدرزية، كفى للكذب والمماطلة، نحن ابناء الطائفة الدرزية ندافع عن أراضي اسرائيل منذ قيام الدولة وللأسف الشديد ويا للعار يسلبون منا أراضينا". الشيخ حلبي أضاف: "نطلب من المشايخ الأفاضل الإخوان والأخوات والشباب من جميع طوائف الكرمل الوقوف الى جانبنا في هذه المحنة العصيبة والاتحاد بكل قوة وابعاد السياسة والسياسيين جانبا، أن الله سبحانه وتعالى سيحاسبنا اذا تخاذلنا او تامرنا على ارضنا وشعبنا".



أبناء الطائفة الدرزية قدموا حياتهم تضحية من أجل أمن دولة إسرائيل، أما الآن فالدولة تكافئهم بمصادرة أراضيهم. كيف تتوقعون مستقبل العلاقة الدرزية الاسرائيلية في ظل استمرار الحكومة باتباع خطوات ضد أبناء الطائفة ؟أعطنا رأيك

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243202.67
BTC
0.53
CNY