الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

حق الشبابية تنظم يوما تطوعيا بمطران الناصرة

كل العرب
نُشر: 27/06/12 10:52,  حُتلن: 11:14

الأولاد رسموا العديد من الجداريات لتزيين جدران المدرسة

جاء في بيان صدر عن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب: "قام منتدى حركة حق الشبابية التابع للمؤسسة العربية لحقوق الإنسان في مدرسة المطران بإنجاز يوم عمل تطوعي في المدرسة، وذلك ضمن برنامج نظمته المدرسة لإستقبال فوج من الوافدين الجدد من الطلاب، في يوم مميز وفعاليات متنوعة".

وأضاف البيان: "إبتدأ اليوم التطوعي بتقسيم المتطوعين على كافة النشاطات المخططة، حيث تم تجهيز أكثر من فعالية مميزة تجمع على العطاء والمشاركة. وقد شملت المحطات عدة فعاليات كالرسم على القماش، بالإضافة الى أعمال يدوية وصناعة مجسمات بالجبص، حيث رسمت كل مجموعه أشكالاً ورسومات تعبر عن توقعاتها من المدرسة. تميزت هذه الفعالية بالجانب الترفيهي، حيث عبر الطلاب عن أنفسهم بكل فرحة وسرور من خلال أعمالهم العفوية والمميزة".

بصمات وأفكار
وتابع البيان: "بعد الإنتهاء من الجانب الترفيهي وفعاليات التعبير، إنتقل الطلاب الى الفعاليات التي تحمل الجانب التطوعي، حيث رسم الأولاد العديد من الجداريات لتزيين جدران المدرسة، بالإضافة لدهن المدرج في ملعب كرة القدم، وكانت هذه رسالة منهم لضرورة العطاء لمدرستهم ومجتمعهم من خلال رسومات تحمل بصماتهم وأفكارهم".

قيم إجتماعية هامة
وأكمل البيان: "المشاركة ليان ابو أحمد أكدت على نجاح اليوم قائلة: "إن قيمة التطوع هي من القيم الإجتماعية الهامة التي اكتسبناها من خلال مشاركتنا في منتدى "حق" خلال العام، وهي من القيم التي يتم التركيز عليها في برامج "المؤسسة العربية لحقوق الانسان وحركة حق الشبابية"، إيماناً منها بالقدرة على التغير المجتمعي من خلال هذا النوع من الأعمال. اليوم قدمنا هذه الرساله الهامة بطريقة جميلة وممتعة الى الأجيال القادمة، بالإضافة الى أننا استمتعنا كثيراً خلال العمل مع الطلاب وبالتطوع في مدرستنا، وإرجاع قسط بسيط من ما أعطتنا مدرستنا العزيزة"".

نشاط معطاء
وأنهى البيان: "مركز مجموعة حق في المدرسة، باسل زعبي قال: "هذا النشاط قد ساهم بعطاء مجموعة حق للمدرسة ولطلابها الجدد"، كما شكر الهيئة التدريسية وكافة المعلمين والمعلمات الذين ساهمو بإنجاح المشروع وخص بالذكر مديرة المدرسة د. مارتا سليمان والمستشارة رهام خليفي". الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة