الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 07:02

المحامي بولس ينفي دخول الأسير الريخاوي في موت سريري

كل العرب
نُشر: 26/06/12 17:52,  حُتلن: 22:55

أبرز ما جاء في البيان:

مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس نفى اليوم الثلاثاء أن يكون الأسير أكرم الريخاوي قد دخل في حالة موت سريري

الأسير الريخاوي أكد له بأن الأيام الأربعة الأخيرة كانت بالنسبة له رحلة عذاب وتنكيل من قبل إدارة السجن ففي يوم الخميس الماضي تعرض الأسير لنوبة إغماء من جرائها سقط وأصيب برأسه

الريخاوي:

مساء يوم أمس الإثنين بدأ ساعدي ينزف دما وتحديدا في موضع الإبرة واستدعيت الطبية من قبل السجانين إلا أنها اهملت الاستدعاء

الطبيبة بررت عدم مجيئها مدعية بأنها مسؤولة عن 60 مريض آخر هو ليس من أولوياتها

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن نادي الأسير الفلسطيني، جاء فيه: "نفى مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الثلاثاء أن يكون الأسير أكرم الريخاوي قد دخل في حالة موت سريري. وأكد بولس بأن الأسير الريخاوي في حالة صحية صعبه إلا أنها مستقرة ، جاء حديث بولس عقب زيارة قام بها اليوم إلى "عيادة سجن الرملة" ".

الإستهزاء بالأسيرين
وتابع البيان: "الأسير الريخاوي أكد له بأن الأيام الأربعة الأخيرة كانت بالنسبة له رحلة عذاب وتنكيل من قبل إدارة السجن ، ففي يوم الخميس الماضي تعرض الأسير لنوبة إغماء من جرائها سقط وأصيب برأسه مما دفع الأسير سامر البرق المتواجد معه في نفس الغرفة أن يستدعي الممرضين هناك بشكل طارىء، إلا أن السجان المناوب تلكأ وبدل أن يستدعي الطبيب أو الممرض شرع بالاستهزاء بالأسيرين وإطلاق تعابير نابية عليهم ، الأمر الذي حذا بالأسير البرق بالصراخ غاضبا على السجان مما كانت النتيجة معاقبته بعزله ونقله إلى غرفة اعتقال منفردة".

الصراخ في المستشفى
وأضاف البيان: "وأوضح الريخاوي بأنه تم نقله إلى مستشفى "أساف هروفيه " بعد تردي حالته الصحيه وهناك شرع الأطباء بحقنه بأدوية لإنعاشه . هذا وأضاف الريخاوي بأنه وفي مساء يوم أمس الإثنين بدأ ساعده ينزف دما وتحديدا في موضع الإبرة واستدعيت الطبية من قبل السجانين إلا أنها اهملت الاستدعاء، حتى بدأ الأسير الريخاوي بالصراخ في المستشفى مما أجبر الطبيبة بأن تحضر . وأشار الريخاوي بأن الطبيبة بررت عدم مجيئها مدعية بأنها مسؤولة عن 60 مريض آخر هو ليس من أولوياتها ، واحتجاجا على هذا التعامل واستمرارا تكبيله في السرير طلب بإعادته إلى "عيادة سجن الرملة " حيث اُعيد الساعة الثانية فجر اليوم".

السماح بالعودة إلى الباكستان
وإختتم البيان: "ولفت بولس بأن الريخاوي يشرب الماء فقط وهو يعاني من وضع صحي صعب على الرغم من ذلك أكد استمراره في الإضراب حتى يتم استنفاذ جميع الإجراءات القانونية المتاحة . وفي سياق متصل قال الأسير سامر البرق خلال زيارة المحامي بولس له بأنه أوقف شرب الماء احتجاجا على معاقبته وعزله في غرفة بعيدا عن الأسير الريخاوي على الرغم من تردي حالته الصحية ، وإصابته كذلك بنوبات تشنج في عضلات وجهه ، عنها عبر أطباء "عيادة سجن الرملة "يعبرون عن قلقهم . وبين بولس بأنه ولأول مرة يأتي الأسير البرق على كرسي متحرك للزيارة منذ إضرابه أي منذ 22.5.2012، وأنه مستمر في إضرابه عن الطعام حتى يتم الإفراج عنه والسماح له بالعودة إلى الباكستان حيث تعيش زوجته مع العلم أن الأسير ومنذ اعتقاله لم يحقق معه ولم توجه له أية تهمة واضحة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241370.93
BTC
0.53
CNY