الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

إبن خلدون الابتدائية بدبورية تتميز في المهرجان السنوي الأول للإبداع والفنون

أحمد عزايزة -
نُشر: 26/06/12 17:39,  حُتلن: 21:48

الاستاذ يوسف يوسف رئيس قسم المعارف في المجلس المحلي تحدث عن اهمية هذه الورشات وان لا قيمة للتعليم ما لم يترافق مع الابداع الروحاني للطلاب

الحفل إفتتح بكلمة من امجد دراوشة مدير المدرسة الذي اشاد بدور المدرسين القائمين على انجاز هذا العمل الضخم والذي وضح رسالة المدرسة التربوية والتعليمية

إحتفلت مدرسة إبن خلدون الإبتدائية في دبورية يوم الاحد 24.6.12 وبرعاية إدارة المدرسة، لجنة أولياء الطلاب وقسم التربية والتعليم في المجلس المحلي بيوم حافل ومتميز من ابداعات الطلاب. في اجواء من البهجة والسعادة في المركز الجماهيري دبورية يوم احتفالي ضخم، لتقديم ابداعات وخريجي الدفعة الاولى من طلاب المدرسة.

تم افتتاح الحفل بكلمة من امجد دراوشة مدير المدرسة الذي اشاد بدور المدرسين القائمين على انجاز هذا العمل الضخم والذي وضح رسالة المدرسة التربوية والتعليمية في اهمية هذا النوع من الفعاليات ليس فقط في خلق اجواء مدرسية آمنة ومثمرة تعليميا للطلاب وانما في اهمية ملامسة روح الطلاب وكشف طاقاتهم الابداعية المتميزة والذي اكد على ان لا يكون للمدرسة وجه واحد فقط وانما سيعمل على ان يكون لها اوجها عديدة وكلها جميلة .وان تكون بيتا ثانيا للطلاب ولذويهم مفتوح لهم الباب على مصراعيها.

متابعة الفعاليات وأهدافها
ثم قدم د. خالد مصالحة كلمة لجنة اولياء امور الطلاب وشرح ان اللجنة طرحت هذه الفكرة للمدرسة ولرئيس قسم المعارف فقط بداية السنة، وان الهدف من وراءها كان اثراء الطلاب، وإعطاءهم الدفعة المعنوية اللازمة لإخراج طاقاتهم وإبداعاتهم الكامنة فيهم، وإننا نرى في هذه الفعالية فرصة حقيقة ليشعر الطلاب بتساويهم امام بعضهم البعض وان كل طالب منهم هو متميز ومبدع ، وقد تم متابعة الفعاليات وأهدافها بحيث اعطى للطالب إمكانيات اكتشاف الذات والهوية، ضمن الاجابة على تساؤلات من انا ؟ لمن انتمي ؟ وما هي هويتي ؟ بهدف خلق جيل حر وواثق للمستقبل بعيدا عن التنافس الرقمي المحوسب في بطاقة تقييم الطالب.. وحتى نرى لأولادنا الفجر الاتي كل صباح .

مجموعة قصائد بمستوى عال
وقد تكلم الاستاذ يوسف يوسف – رئيس قسم المعارف في المجلس المحلي عن اهمية هذه الورشات وان لا قيمة للتعليم ما لم يترافق مع الابداع الروحاني للطلاب وان قسم المعارف وهو شخصيا سيدعم ويرعى بكل ما اوتي من قوة لإنجاح هذه الفعاليات . وتمنى للطلاب والمدرسة كل الخير والتقدم. مدرسة ابن خلدون ولجنة اولياء امور الطلاب تشكر كل القائمين على العمل وبشكل خاص المدرسين المشرفين على الورشات:  الاستاذ عبد الله عزايزة ، اشرف على دورة الكتابة الابداعية ، بكامل المهنية ، الاخلاص والتفاني وكان ناتج جهوده كتاب يضم قصة للأطفال ومجموعة قصائد بمستوى عال وراق من تأليف الطلاب .

مهرجانات دولية
واشرف الاستاذ الفنان نهاد بقاعي على دورة الرسم الكاريكاتيري واثرى الطلاب بمهنيته المعروفة للجميع فهو رسام كاريكاتوري قدير وصاحب دار الاركان للنشر .وعمل مع الطلاب على رسومات كاريكاتورية الظاهرة في القصة التي الفها الطلاب. واشرف المخرج من قرية دبورية الاستاذ بلال يوسف الحاصل على مجموعة جوائز في مهرجانات دولية في الاخراج على تدريس كوكبة من المخرجين حيث انتجوا فيلما سينمائيا بعنوان " ان وستي " من اخراج الطلاب وإشرافه .

نشيد مدرسي
وقد اسعدت المعلمة اوريكا اطرش جمهور الحضور بنشيد مدرسي مكتوب وملحن من الطلاب ومعزوفات موسيقية بأداء جوقة المدرسة . وقد اشرفت الاستاذة روان ججيني على دورة الرسم لصفوف الاول والثاني . وقد قامت لجنة الاباء بتكريم كل القائمين على هذه الدورات وشكرتهم على دعمهم ومساندتهم للمدرسة .

 

مقالات متعلقة