الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

القدس: الطائرات وطواقم الاطفاء تسيطر على الحريق وتمنع انتشاره

كل العرب
نُشر: 26/06/12 15:37,  حُتلن: 20:15

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

طائرات اخماد الحرائق وقوات اطفاء الحرائق ما زالوا يعملون على اخماد الحريق

تم استدعاء طائرات اخماد الحرائق وايضا تم اخلاء بركة السباحة في كيبوتس "معلية هحميشا" من السابحين

أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان عممته على وسائل الإعلام جاء فيه أنه " في ساعات ما بعد ظهيرة اليوم الثلاثاء في مشارف مدينة القدس حي " موتسا " و"معلية هحميشا" الواقعين في مدخل المدينة من الجهة الغربية، اندلع حريق هائل. وقد هرعت قوات معززة من شرطة لواء القدس الى المكان بالاضافة الى قوات الاطفاء في محاولة للسيطرة على الحريقين".


صورة توضيحية

وأضافت السمري في بيانها " كما وأنه تم استدعاء طائرات اخماد الحرائق، وايضا تم اخلاء بركة السباحة في كيبوتس "معلية هحميشا" من السابحين.  ينوه ايضا، الى أنه لم يتم حتى هذه الساعة، تسجيل وقوع أية إصابات بشرية جراء هاتين الواقعتين وايضا تم لاحقاً اخلاء فندق "معلية هحميشا" من نزلائه مع اغلاق شارع  القدس- تل ابيب بالقرب من "موتسا " امام حركة المرور من كلا الاتجاهين، وذلك في أعقاب تصاعد الدخان الكثيف في سماء المنطقة. كما ويشار ايضا الى أن طائرات اخماد الحرائق وقوات اطفاء الحرائق ما زالوا يعملون في هذه الاثناء على اخماد الحريق الذي اندلع في المنطقتين وعليه يوصى لكافة افراد الجمهور الابتعاد وعدم القدوم الى المنطقة حتى اشعار اخر".

تقييم الوضع
وتابعت السمري " استمراراً لواقعة اندلاع الحريق في مشارف مدينة القدس، تم في الساعة الاخيرة من عصر اليوم الثلاثاء، ارجاع كافة المركبات والحافلات العمومية التي كانت تقل المسافرين من والى القدس، كل الى الاتجاه التي كانت قد قدمت منه، وذلك بعد ان كانت قد علقت في شارع رقم واحد المحاذي، في أعقاب اغلاق الشارع أمام حركة المرور من الاتجاهين. كما ويشار الى أن قوات الاطفاء بمساعدة طائرات اخماد الحرائق، ما زالوا يعملون حتى هذه الساعة على اخماد الحريق . بينما قام قائد لواء القدس بالمشاركة مع ممثلي سلطة الاطفاء في بلدية القدس، بتقييم للأوضاع في المكان ووعزوا القوات لمواصلة العمل المشترك لإخماد الحريق بالسرعة الممكنة".

السيطرة على الحريق
وفي بيان لاحق للسمري، جاء فيه أن " استكمالاً لمعالجة الحريق في مشارف القدس، تم في الساعة الاخيرة، فتح شارع تل ابيب- القدس رقم واحد امام حركة السير من كلا الاتجاهين، بعد التوصل الى السيطرة الكاملة على الحريق. مع التنويه على أنه كان قد أصيب بالحدث حوالي أربعة اشخاص نتيجة استنشاقهم الدخان، وبحيث أنه لم تكن هنالك أية حاجة لاحالتهم لتلقي العلاج في المستشفى".


صورة توصيحية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242234.57
BTC
0.53
CNY