الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 04:02

قبل قدوم طفلك تأكدي من القيام بثمانية اشياء لأنها المرة الاخيرة

كل العرب
نُشر: 26/06/12 14:16,  حُتلن: 14:24

عزيزتي:

قفي في أي منطقة من بيتك وإستمعي للهدوء قد لا يبدو الأمر مثيرا فقط إنتظري حتى يولد طفلك عندها ستتحرقين شوقا للحظة صمت وهدوء

إستيقظي مبكرا جدا إنه لشعور رائع أن تستيقظي مبكرا فقط لأنك تريدين ذلك وليس لأن حبة قلبك يعتقد أن الساعة 4.30 هي الوقت المناسب لإختبار حنجرته في البكاء والصراخ

إنسي كل الأشياء العقلانية التى خططت لها إستعداد لقدوم طفلك مثل تخزين الحفاظات والإنتهاء من تجهيز غرفة نومه، نقدم لك ما يجب القلق بشأنه قبل يوم الولادة.


 
أنت حامل ولديك الكثير لتقومي به، أشياء تشترينها، مهام يجب عليك القيام بها، ولكنك بحاجة إلى قائمة أخرى بأشياء يجب أن تقومي بها لنفسك لا للطفل. ويجب الإسراع بها لأنها فرصتك الأخيرة من الأن فصاعدا ولمدة طويلة ستحرمين منها.

1- إرتدي بلوزة بيضاء وتعجبي كيف ستظل بيضاء ناصعة حتى نهاية اليوم، لأنه في خلال أيام قليلة ستصبح تلك البلوزة مغناطيس للبن الرضاعة وكشط الطفل وكل المواد اللزجة على سطح الكرة الأرضية.

2- إستيقظي مبكرا جدا، إنه لشعور رائع أن تستيقظي مبكرا فقط لأنك تريدين ذلك وليس لأن حبة قلبك يعتقد أن الساعة 4.30 هي الوقت المناسب لإختبار حنجرته في البكاء والصراخ.

3- إستمتعي بميزانيتك الشهرية والتي يتعادل فيها الدخل مع النفقات وكل شيء محسوب ومقدر، قريبا ستصبح تلك الميزانية المثالية تدور في فلك ما هو ثمن حذاء الرضيع وتنظيف وتجفيف الملابس والمفروشات التي أفسدها. وبالتأكيد فإن تلك الأرقام سيصعب قراءتها عندما تغمس في الجزر المهروس.

4- نظفي ورتبي وإستمتعي ببقاء الأشياء على حالها لمدة ساعة على الأقل، عندما يبدأ طفلك في الحركة سواء زحفا أو مشيا ستكتشفين أن الأشياء لديها قدرة عجيبة على الإختقاء وتغيير المكان بطريقة لا تخطر على بالك.

5- قفي في أي منطقة من بيتك وإستمعي للهدوء، قد لا يبدو الأمر مثيرا، فقط إنتظري حتى يولد طفلك عندها ستتحرقين شوقا للحظة صمت وهدوء.

6- إستلقي على الأريكة وتناولي الفشار أثناء مشاهدة فيلمك المفضل. ليس الأمر كما يبدو بأنك لن تستطيعي القيام بذلك في وجود طفلك بل لأن التليفزيون والـDVD لن يعملا بشكل جيد لسنوات قليلة قادمة بسبب لعب طفلك وإنجذابه للأجهزة الإلكترونية.

7- أديري حوار ذكي مع أصدقائك عن عالم الصحافة وقضايا الساعة لأنه بمجرد قدوم الطفل ستجدين حواراتك لن تتجاوز اللحظات العصبية التي سبقت الولادة وملابساتها، وعملية الرضاعة الطبيعية وكل ما يتعلق بالمولود وتفاصيل حياته الجديدة.

8- كوني أنانية وفكري بشكل متجرد في نفسك أنت فقط. دللي نفسك، إستمتعي بالطعام الشهي والأنشطة المسلية والخمول والكسل، لأنه بوصول الطفل سيصبح هو المحدد الرئيسي لكل شيء تفعلينه وسيأتي على رأس إهتماماتك بلا منازع.

مقالات متعلقة