الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

منامات الأديب الدكتور سامي ادريس في كلية أحفا الاكاديمية

كل العرب
نُشر: 26/06/12 10:07,  حُتلن: 14:24

الأديب الدكتور سامي إدريس هو من الأدباء القلائل الذين ينظمون الشعر الى جانب دراساته الجامعية

على إثر هذا اللقاء هُرِع عدد كبير من طلاب سنة ثالثة في كلية أحفا للانضمام الى منتدى جبران الأدبي ووجدوا فيه موقعاً مفيداً لهم وملاذاً يعبرون فيه عن اهتماماتهم

حل الدكتور سامي ادريس هذا الأسبوع ضيفاً على كلية " أحفا" الاكاديمية ، بدعوةٍ من الدكتور شاهر المكاوي مدير القسم العربي . وقد حضر اللقاء مئات الطلاب وعدد من المحاضرين في الكلية الذين استمتعوا بقراءات شعرية وشاركوا الكاتب "مناماته" التي شدتهم فكانوا كالحالمين . وكان لقاءً ناجحاً جداً دعاهم فيه الشاعر الاديب الى الانضمام والمشاركة في منتدى جبران الأدبي.

ويذكر أن الأديب الدكتور سامي إدريس هو من الأدباء القلائل الذين ينظمون الشعر الى جانب دراساته الجامعية. فقد ابتدع نوعاً أدبياً جديداً دعاه (المنامات)، وكتب أكثر من عشر منامات نُشرت في العديد من المواقع. كما أنه يرأس منتدى جبران الأدبي الذي يضم أكثر من خمسين أديباً وشاعراً وناقداً، وينشر فيه يومياً مواد تفيد القراء وجديد الشعراء والكتاب. ويقوم سامي ادريس بالتعليق على هذه المواد وكتابة نقد حولها على مستوى أكاديمي راق. ويُذكر أن رسالة الدكتوراة التي حصل عليها سامي ادريس كانت من جامعة تل ابيب.

نقلة نوعية
وعلى إثر هذا اللقاء فقد هُرِع عدد كبير من طلاب سنة ثالثة في كلية أحفا للانضمام الى منتدى جبران الأدبي ووجدوا فيه موقعاً مفيداً لهم وملاذاً يعبرون فيه عن اهتماماتهم. هذا ، وقد أبدى الأديب سامي ادريس إعجابه بالتطور الاجتماعي والفكري والنقلة النوعية التي يحظى بها الطلاب العرب من الجنوب، خاصة وأنه قام بالتعليم سابقاً في منطقة النقب سنوات 74-1978 . وفي نهاية اللقاء تقدم بالشكر الجزيل للدكتور شاهر المكاوي الذي حرص على هذا اللقاء المفيد ، وشكر المحاضرين والطلاب الذين شاركوا واستمتعوا بهذه الندوة الراقية.

مقالات متعلقة