الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 02:01

فعاليّة مائي دوائي أستهلكه بحكمة بالتّعاون مع اتّحاد المياه في ابن سينا بكابول

أمين بشير -
نُشر: 26/06/12 09:16,  حُتلن: 12:10

الاتّحاد قدّم خارطة لمواقع المياه الرّئيسيّة في البلاد كهديّة خاّصّة ومميّزة للمدرسة

رافع عكري مدير المدرسة: 

الماء عنصر أساسي ونعمة وَجب استهلاكه بحكمة

نظّمت مدرسة ابن سينا الابتدائيّة في كابول وبالتّعاون مع اتّحاد المياه، منطقة شفاعمرو، وضمن سلسلة الفعاليّات التّربويّة الهادفة، عددا من النشاطات العلميّة بموضوع المياه وذلك بحضور كل من حسن بقاعي رئيس مجلس كابول المحلّي، د. أحمد مُطلق حجازي مدير عام اتحّاد المياه، المحامي عماد الحاج رئيس مجلس إدارة الاتّحاد ووفد رفيع المستوى وعدد من موظفي الاتحّاد.



شملت الفعاليّات: مشاهدة فيلم قصير عن رحلة قطرة الماء وعن التّوفير فيه، تبعتها محاضرة قدّمها المهندس بلال حسّان من اتحاد المياه، بينما انشغلت صفوف أخرى بالعمل على تنفيذ تجارب علميّة، وبفعاليات لغوية واجتماعية وتربوية أخرى تتعلّق بالمياه. وكانت المفاجأة بناء وتركيب نموذج لبئر ماء غاية في الرّوعة والإتقان بهدف تعريف الطّلّاب على أحد أهم مصادر تجميع المياه.

فقرات وفعاليّات
ومما يذكر أنّه أشرف على إعداد فقرات وفعاليّات هذا اليوم المعلّمات: إيناس عبد الفتّاح، آمنة طه، نور إبراهيم، سماهر حمّود بالتّعاون مع أعضاء الهيئة التّدريسيّة وإدارة المدرسة الذين عملوا بشكل فعّال لإنجاح هذا اليوم بمرافقة من أعضاء طاقم اتحاد المياه، بينما تنوّعت الفعاليّات وأقيمت في صفوف وساحات المدرسة.

هديّة خاصّة
وقد قدّم د. حجازي لمدير المدرسة الأستاذ رافع عكري هديّة خاصّة عبارة عن خارطة لمواقع المياه الرّئيسيّة في البلاد، كما وزع اتحاد المياه القمصان على الطلاب والتي حملت شعار "مائي دوائي أستهلكه بحكمة". وعبّر الدكتور حجازي عن إعجابه بالمستوى العالي من الأداء ومن الفعاليّات التي تم تنظيمها شاكرًا الجميع على هذا الجهد والإبداع والعطاء آملًا استمرار التّعاون في السّنوات المقبلة.

حُسن العمل
أمّا المربّي رافع عكري مدير المدرسة فقد أثنى على الجهود الجبّارة الّتي بذلها كادر الهيئة التّدريسيّة الّذي أدّى لمثل هذا العطاء والتّميّز لا سيّما وأنّ هذا النّشاط حصري وغير مسبوق على صعيد المدرسة وشكر د. حجازي والوفد المرافق له على كَرم العطاء وحُسن العمل وتمنّى للحضور جَني أجوَد الثّمار من هذا العمل الهادف آملاً المزيد من التّعاون بين المؤسّستين في السّنوات القادمة !

مقالات متعلقة