الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

الشرطة: الكشف عن عملية تهريب مخدرات عبر الحدود المصرية الاسرائيلية

كل العرب
نُشر: 25/06/12 17:17,  حُتلن: 19:19

بيان الشرطة:

التحقيقات كانت قد بدأت بصورة سرية منذ عدة شهور في الوحدة الحدودية الخاصة بمكافحة تهريب المخدرات

خلال التحقيقات بالقضية تم إحباط وعرقلة عدة عمليات تهريب لمخدرات مختلفة ومواد استهلاكية اخرى بالاخص السجائر

المشتبهون الستة اعترفوا خلال التحقيق ان لهم ضلع في القضية حيث يشتبه بقيامهم بنقل معلومات خاصة عن تحركات الجيش على الحدود الجنوبية الى المهربين

العملية التي كانت قد وقعت مؤخرا وتوتر الأوضاع على الحدود الجنوبية سارعت في تحويل التحقيقات من سرية لعلنية والمباشرة بتنفيذ هذة الاعتقالات على ذمة التحقيقات بالقضية

عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري بيانا، وصلت منه نسخة لموقع العرب، جاء فيه ما يلي : " تم اليوم الاثنين السماح بكشف النقاب عن قضية تهريب مخدرات ومواد إستهلاكية اخرى عبر الحدود المصرية في الجنوب، الى داخل الحدود الاسرائيلية ، وحتى هذه المرحلة من التحقيقات ، تم إعتقال 6 مشتبهين وهم خمسة من جنود الجيش الاسرائيلي (غالبيتهم من الوسط اليهودي ) ، ومواطن واحد (من الوسط العربي البدوي)، وجميعهم من سكان جنوبي البلاد بشبهة ضلوعهم في هذة القضية" كما جاء في بيان الشرطة.


صورة توضيحية - تصوير Thinkstock

معلومات إستخباراتية
وتابعت السمري في بيانها: "يشار الى أن التحقيقات كانت قد بدأت بصورة سرية منذ عدة شهور، في الوحدة الحدودية الخاصة بمكافحة تهريب المخدرات والأسلحة والمواد الاستهلاكية الاخرى في الجنوب "مجين" - منطقة النقب، بقيادة الضابط "نوعم كايزر"، وبمشاركة الوحدة المركزية للتحقيقات الخاصة التابعة لجيش الدفاع الاسرائيلي "يملام"، وذلك في أعقاب ورود معلومات إستخباراتية تم الحصول عليها من قبل مهربين، حيث تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن جنود عاملين في جيش الدفاع بمنطقة الحدود الجنوبية يقومون على تقديم المساعدات لهؤلاء المهربين" وفق بيان السمري .

تمديد الاعتقال
وأضاف البيان : " يشار الى  أنه وخلال التحقيقات، تم إحباط وعرقلة عدة عمليات تهريب لمخدرات مختلفة ومواد استهلاكية اخرى، بالاخص السجائر.
لاحقا، ومع تطور التحقيقات وجمع الادلة تم خلال الاسبوع الماضي، إعتقال ستة مشتبهين ومن ثم مددت فترة اعتقالهم حتى يوم الخميس القادم على ذمة التحقيقات بالقضية" . وفي تفاصيل إضافية قالت السمري في بيانها : "ننوه الى أن المشتبهين الستة اعترفوا ان لهم ضلع في القضية، حيث يشتبه بقيامهم بنقل معلومات خاصة عن تحركات الجيش على الحدود الجنوبية الى المهربين. ووفقا لمادة التحقيقات المتوفرة حتى الان، يبدو أن قسما من المشتبهين المعتقلين عملوا معا والقسم الاخر عمل بشكل فردي مع المهربين".
 
تحقيقات سرية وعلنية
وختمت السمري بيانها : "الجدير ذكره أن العملية التي كانت قد وقعت مؤخرا وتوتر الأوضاع على الحدود الجنوبية، سارعت في تحويل التحقيقات من سرية لعلنية والمباشرة بتنفيذ هذة الاعتقالات على ذمة التحقيق التي ما زالت جارية في شرطة منطقة النقب بالمشاركة مع وحدة التحقيقات المركزية للتحقيقات الخاصة"يملام" التابعة لقسم التحقيقات العسكرية"ميتسح" إلى هنا بيان الناطقة بلسان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY