الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

الوزير هيرتسوغ يزور قلنسوة

كتب وصور: محمد
نُشر: 26/02/08 14:40

*" تفاجئت من حجم التطوع والتبرع السخي في المجتمع العربي"

* 330 مليون شيكل ميزانيات للوسط العربي لمشروع اولاد في ضائقة
* نواف زميرو يعاني اعاقة استقبل الوزير بشكل منفرد بالتظاهر ورفع الشعارات



قام وزير الرفاه الاجتماعي يتسحاق هيرتسوغ، يرافقه طاقم مهني من الوزارة بزيارة عمل الى مدينة قلنسوة ومدينة باقة الغربية جت، وذلك في اطار جولاته الميدانية للوسط العربي للاطلاع على خدمات الرفاه الاجتماعي، وسبل النهوض بها، والاستماع الى المسوؤلين في اقسام الرفاه من اجل رصد الميزانيات، حيث اوضح الوزير هيرتسوغ بانه اصدر تعليماته، للطاقم المهني في الوزارة بمنح الافضلية في رصد الميزانيات للوسط العربي، بغية سد الفجوات والنهوض بخدمات الرفاه، واشار الوزير الى اهمية ان تقوم جمعيات وصناديق، تنشط في هذا المجال بالاستثمار ايضا بخدمات الرفاه، أسوه بالوسط اليهودي.



 ففي مدينة قلنسوة، قام الوزير بزيارة الى فرع "بيت ايزي شبيرا"، في المدينة وكان في استقباله ادارة الفرع ورئيس البلدية يوسف تكروري والعاملين في مجال الرفاه الاجتماعي، وتم تدشين قسم خاص لتقديم العلاجات والخدمات للاطفال المعاقين. وفي مدينة باقة الغربية وجت، قام الوزير بالاجتماع بادارة اللجنة المعينة، والمستخدمين والعاملين في مجال الرفاه، وقام بجولة ميدانية لبيت المسنين والمركز الثقافي، واستمع الى شرح مفصل عن خدمات الرفاه التي تقدمها البلدية، والاحتياجات والمشاكل التي تواجه القسم.



رئيس اللجنة المعينة في باقة جت يتسحاق فالد، طالب الوزير برصد الميزانيات، خصوصا في ظل دمج البلدين، الامر الذي عمق من مأساة قضايا الرفاه الاجتماعي، والى ارتفاع  اعداد الملفات والعائلات التي تطالب بالحصول على الخدمات. من جهتها رئيسة قسم الرفاه الاجتماعي ايمان عثامنة، استعرضت امام الحضور خطة العمل للقسم بعد دمجه، واشارت الى ضرورة رصد الميزانيات والملكات، خصوصا وان هناك قرابة 1700 عائلة تحصل على خدمات الرفاه، واكدت ضرورة ايجاد الاطر المناسبة والميزانيات، لاولاد واطفال في ضائقة، حيث ان هناك المئات من اولاد وابناء المدينة بحاجة الى هذه الخدمات.

 الوزير هيرتسوغ اوضح بانه سيعمل جاهدا لرصد الميزانيات لتدعيم قسم الرفاه خصوصا بعد الدمج، واثني على الدور الذي يقوم به الطاقم المهني في البلدية، مؤكدا:" هناك مليارد شيكل خصصت من اجل قضية اولاد في ضائقة، اكثر من 33% من هذه الميزانية سترصد للبلدات العربية، الى جانب ذلك نفحص وبجدية امكانية فتح المزيد من الفروع للتامين الوطني في المدن العربية، وما لمسته روح التطوع والتبرع السخي المتواجد في المجتمع العربي، فهذه الظاهرة منتشرة في المجتمع العربي، وللاسف الشديد نحن في المجتمع اليهودي نجهلها، باعتقادي يجب ابراز كافة مظاهر التطوع والتبرع المتواجد في المجتمع العربي".


الشاب نواف زميرو من قلنسوة

وقال الشاب نواف زميرو من قلنسوة وهو معاق ومنذ اشهر لم يحصل على جزء من المخصصات، حيث قام بالاعتصام لوحده قبالة الوزير الذي زار المدينة:" لقد قمت بالاعتصام اليوم وحمل اللافتة لأحتج على سياسة وزارة الرفاه الاجتماعي، تجاه المعاقين العرب وعدم إيجاد الحلول المنصفة بعد فشل بلدياتنا من صرف مخصصات تحق لنا تصل من وزارات الدولة. وقد استغليت زيارة الوزير لأطرح له شخصيا هذه المشاكل وإهمال فئة المعاقين في مجالات حياتية عديدة. وفور خروج الوزير توجه الي وسلمته رسالة خطية شرحت بها المشاكل ووعد بالاهتمام بالأمر وقد أشار لمستشاره أن يقوم بفحص الموضوع وإيجاد سبل الخروج من المشكلة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238589.17
BTC
0.51
CNY