الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 15:01

الإحتفال بيوم المعلم الكناوي بمناسبة نهاية السنة الدراسية بأجواء مميزة ورائعة

أنور أمارة مراسل
نُشر: 25/06/12 14:35,  حُتلن: 17:06

 بحضور جميع المعلمين ومدراء المدارس في بلدة كفركنا أقيم إحتفال بيوم المعلم وذلك بمبادرة من مجلس كفركنا المحلي

ايلان جبرئيلي رئيس المجلس المحلي المعين:

اليوم الذي فيه يكرم المعلم هو بمثابة يوم عيد وفرحه لجميع أهالي كفركنا وخاصة لكل من تخرج أبناؤهم من مدارس كفركنا على مدار الأعوام

مجال التربية والتعليم هو أحد أسس المجتمع والإستثمار في المعلم هو جزء من الإستثمار في جهاز التعليم عامة وامر ضروري وحيوي

فهد دهامشة مدير قسم المعارف الرياضة والشباب في المجلس المحلي:

واضح ان مهنة التعليم مهنة شاقة ومتعبة لكنها مهنة مقدسة ذلك لأن الباري عز وجل حثنا على العلم بدليل انه خاطب نبيه الكريم باقرأ

بحضور جميع المعلمين ومدراء المدارس في بلدة كفركنا، أقيم مساء يوم الاحد في قاعة ابو ماهر في مدينة الناصرة ،إحتفال بيوم المعلم وذلك بمبادرة من مجلس كفركنا المحلي. وتميز الإحتفال بوجود العديد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية ومن بينهم ايلان جبرائيلي رئيس المجلس المحلي المعين، ود.اورنا سمحون مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم والمفتش هاني كردين، ومفتش اللواء احمد بدران، فهد دهامشة مدير قسم المعارف في المجلس وآخرين.

أفتتح الإحتفال بترحيب عريف الإحتفال الصحفي سعيد حسنين بجميع الحضور والمحتفى بهم، وشمل البرنامج مقطوعات فنية وموسيقية متنوعة منها الشاعر تميم الاسدي الذي اتحف الحضور بما قدم. وخلال الإحتفال تحدث ايلان جبرئيلي رئيس المجلس المحلي المعين، قائلا: "اليوم الذي فيه يكرم المعلم هو بمثابة يوم عيد وفرحه لجميع أهالي كفركنا وخاصة لكل من تخرج أبناؤهم من مدارس كفركنا على مدار الأعوام والسنين، فمجال التربية والتعليم هو أحد أسس المجتمع، والإستثمار في المعلم هو جزء من الإستثمار في جهاز التعليم عامة وامر ضروري وحيوي".

درب الفلاح والصلاح
أما فهد دهامشة مدير قسم المعارف الرياضة والشباب في المجلس المحلي فقال: "من الواضح ان مهنة التعليم مهنة شاقة ومتعبة لكنها مهنة مقدسة، ذلك لأن الباري عز وجل حثنا على العلم بدليل انه خاطب نبيه الكريم باقرأ، ونحن نعيش في زمن والله ما لنا سلاح سوى العلم، وفي ظل التقدم والتطور الحاصل بات لزاما علينا ان نسلك درب الفلاح والصلاح معتصمين بحبل الله ومتكلين عليه بعد ان منى علينا بحمل راية المسؤولية".

تربية الأبناء ونموهم بشتى المجالات
أما أحمد بدران فتحدث عن الجهود الجبارة التي تبذل في البلدة من اجل رفع مكانة ومستوى العلم، وفي كلمة المفتش الدكتور هاني كردين مفتش وزارة المعارف قال: "المعلمون والمعلمات هم شموع تضيء للمجتمع طريق المجد والتقدم، هم شموع تمحى بها ظلمات الجهل والتخلف، وتكمن أهمية المعلم في كونه الشخص، الذي يعتمد عليه في رعاية الطلاب وإستثمارهم هو الإستثمار الامثل الذي يخدم أهداف المجتمع وطموحاته، فهو يقوم بعملية التعليم ويرعى تربية الأبناء ويلاحظ نموهم في شتى المجالات". وخلال الإحتفال تم تكريم العديد من المسؤولين والشخصيات الإجتماعية من المجلس المحلي ،والمشرفين على المسيرة التعليمية والتربوية في كفركنا.

مقالات متعلقة