الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

عزيزتي الأم:قدمي الأسماك لطفلك لحمايته من الحساسية

كل العرب
نُشر: 25/06/12 09:44,  حُتلن: 08:09

عن طريقة إعداد الأسماك للأطفال يفضل أن تُطهى بمفردها أولاً قبل إضافتها إلى البطاطا وباقي الخضروات أو يتم سلقهما معًا

تهتم الأمهات بإضافة اللحم والدجاج إلى طعام أطفالهن الرضع منذ اللحظة التي يسمح الطبيب فيها بذلك ، لكن الكثيرات يغفلن أهمية الأسماك التي لا تقل عن أهمية اللحوم والدجاج . وفي أحدث التوصيات لخبراء التغذية نجد أن النصيحة الأساسية والهامة هي إضافة الأسماك إلى طعام الرضع، وهرسها مع الخضروات والبطاطا من حين لآخر .
 

 
صورة توضيحية - تصوير - Think Stock

ويؤكد الخبراء أن المواظبة على إطعام الرضع كميات بسيطة من الأسماك تساعد على وقايتهم من الإصابة بالحساسية .

أمراض الحساسية

والكمية المناسبة بحسب الخبراء هي حوالي 30 جرامًا مرة أو مرتان أسبوعيًا، على أن تكون خالية تمامًا من العظام والأشواك  لكي لا تؤذي الطفل. وتعد الأسماك الغنية بالدهون، كالسلمون، من أنسب الأنواع لتغذية الصغار، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة ، وأهمها أوميجا 3، مما يمنح جسم الطفل فائدة غذائية كبيرة ويحميه من أمراض الحساسية مثل حمى القش والتهاب الجلد العصبي. وعن طريقة إعداد الأسماك للأطفال يفضل أن تُطهى بمفردها أولاً قبل إضافتها إلى البطاطا وباقي الخضروات، أو يتم سلقهما معًا. ولكي تكتمل العناصر الغذائية المهمة لجسم الرضيع يمكن إضافة بعض عصير الفاكهة الغني بفيتامين (ج) ، وكذلك الزيت.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة