الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

حدث تاريخي في رهط: الإعلان رسميا عن إنطلاقة رابطة الأكاديممين

كل العرب
نُشر: 24/06/12 20:35,  حُتلن: 21:35

في نهاية الحفل كانت فقرة تكريم لبعض المؤسسات التي دعمت مسيرة الرابطة  ثم اختتم بأجواء من المرح والحماسة بسحب قرعة وتوزيع هدايا قيّمة

تم طرح الفكرة قبل أكثر من سنة أما كواليس العمل على إخراج الفكرة الى النور استمرت على مدار 7 شهور متواصلة أشرف عليها 54 عضوا من أعضاء رابطة أكاديميي

 في حدث تاريخي تشهد له مدينة رهط، وهو الإعلان رسميا عن إنطلاقة رابطة أكاديميي رهط يوم أمس السبت في المركز الجماهيري رهط. لقد تم طرح الفكرة قبل أكثر من سنة، أما كواليس العمل على إخراج الفكرة الى النور استمرت على مدار 7 شهور متواصلة، أشرف عليها 54 عضوا من أعضاء رابطة أكاديميي حتى أعلنت الرابطة مؤخرا استعدادها للخروج الى النور بصبغة رسمية.

بعد أن انتشرت عبر موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" وفي بعض الصحف المحلية والدعوات الشخصية الإعلانات التسويقية للإحتفال، لبّى هذه الدعوة أكثر من 300 شخص من أكاديميين ومهتمين وأهالي وطلاب، وقد كانت بإنتظارهم قبل الدخول لقاعة الإحتفال محطة لتسجيل عضوية إنتساب لرابطة أكاديميي رهط، حيث توافد الجمهور للإستفسار والتسجيل في الرابطة.

نشأة الرابطة وإنطلاقها
بدأ الإحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تلتها فقرة تعريفية للرابطة عُرض من خلالها فيلم قصير لأبطال حقيقين يحاكي قصة نشأة الرابطة وإنطلاقها عبر صفحات الفيس بوك كفكرة ترجمت الى مشروع قائم اليوم، من ثم تم تفصيل ظروف نشأة الرابطة وطرح بعض قضايا الشباب الأكاديمين في مدينة رهط على وجه الخصوص، وعرض رسالة ورؤية الرابطة، وانتهت الفقرة بإعلان الإنطلاقة الرسمية وتنصيب المجلس الإداري الأول لرابطة أكاديميي رهط وسط أجواء من الإنفعال والحماس من قبل الجمهور.

كلمة داعمة ومباركة
كذلك شاركت البلدية ممثلة برئيس البلدية الشيخ فايز ابو صهيبان في الحفل بإلقاء كلمة داعمة ومباركة بهذا الشباب وهذه الهمة، تلتها كلمة "إدارة رابطة أكاديميي رهط" قدمها الممثل عن المجلس الإداري ورئيس مجلس إدارة رابطة أكاديميي رهط أنس ابو دعابس حيث كانت ملمة بإستراتيجة العمل الممنهج بعد توجيه كلمة الى الطاقم الإداري والطلاب الأكاديميين في رهط، وقد وُجهت بعض النقاط الى جهات مختلفة من الحضور والشركاء في بناء البلد، منهم المؤسسات المحلية وبلدية رهط.

ملامسة قضايا الطلاب
أثرت الحفل محاضرة قيمة لفقرة مركزية ألقاها البرفسور جهاد الصانع، حيث كانت تصف مراحل حياته كشخص أكاديميي يقتدى به، متوقفا عند أهم المراحل والإنجازات المحفزة للشباب على البذل وطلب العلم والإنجاز، وعدم الإكتفاء بدرجة معينة من النجاح. وقد برعت العرافة بتقديم حوارات قصيرة قبل تقديم كل فقرة محاكاة للربيع العربي، إذ لمست قضايا الطلاب وتطرقت لشيء من حياتهم اليومية خاصة فترة الإمتحانات. وكان للفقرة التالية رونق الطرب الممزوج بوجع الوطن وقضايا المجتمع قدمتها الفنانة الملتزمة تيريز سليمان.

أجواء مرح وحماس
وفي النهاية كانت فقرة تكريم لبعض المؤسسات التي دعمت مسيرة الرابطة، ومنهم الأستاذ ابراهيم ابو شارب ممثلا عن المركز الجماهيري، والراعين للحفل مطعم المكسيكاني، وJamedia، ومعتز ميوزك، بالإضافة الى منح رئيس مجلس رابطة أكاديميي رهط أنس ابو دعابس "عضوية الشرف" في الرابطة للبروفسور جهاد الصانع، والفنانة تيريز سليمان. ثم اختتم الإحتفال بأجواء من المرح والحماسة بسحب قرعة وتوزيع هدايا قيّمة.

 

مقالات متعلقة