الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

النجم الاسباني تشابي ألونسو: نعرف كيف نقضي على خطورة كرستيانو رونالدو

كل العرب
نُشر: 24/06/12 17:36,  حُتلن: 21:36

لاعب وسط ليفربول الإنكليزي السابق:

نعلم جيدا أن الفوز فقط سيبقينا في البطولة لذا نجحنا في التحكم في إيقاع المباراة أمام فرنسا وسوف نفعل نفس الشيء أمام البرتغال

أكد تشابي ألونسو نجم ريال مدريد ومنتخب إسبانيا أن زملائه يدركون جيدا كيفية القضاء على خطورة زميله في النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما يلتقي الفريقان في قبل نهائي يورو 2012.

 

وقال ألونسو صاحب هدفي الماتادور في مرمى فرنسا: "الفريق كان أداؤه رائع أمام فرنسا وكان احتفالا رائعا بخوضي 100 مباراة دولية، الهدفين جعلاني سعيدا للغاية".

تحقيق الفوز
وأصبح نجم ريال مدريد خامس لاعب فقط في صفوف الماتادور يحقق هذا الإنجاز بخوض 100 مباراة دولية مع الفريق. وكان ألونسو قد سجل هدفين في الدقيقتين 19 و90 ليمنح الفريق الأسباني الفوز على نظيره الفرنسي في "دونباس أرينا" بدونتسك ليصعد بالماتادور إلى المربع الذهبي. وهذا هو الفوز الأول على الاطلاق على فرنسا في مسابقة رسمية، ليقطع الفريق خطوة كبيرة نحو الحفاظ على اللقب القاري، ليلتقي في المربع الذهبي ليورو 2012 مع نظيره البرتغالي يوم الأربعاء المقبل في دونتسك.

التحكم في إيقاع المباراة
واعتبر لاعب وسط ليفربول الإنكليزي السابق أن كل المباريات بدءا من مواجهة فرنسا مباريات مصيرية ، مشيرا: "نعلم جيدا أن الفوز فقط سيبقينا في البطولة، لذا نجحنا في التحكم في إيقاع المباراة أمام فرنسا، وسوف نفعل نفس الشيء أمام البرتغال".
وعن كيفية مواجهة زميله في النادي الملكي رونالدو خلال مباراة البرتغال قال ألونسو البالغ من العمر 30 عاما: "نعرف كريستيانو جيدا، ولم نفاجأ بمستواه الحالي مع منتخب بلاده". وكان فيستنتي دل بوسكي المدير الفني لإسبانيا قد أشاد كثيرا بألونسو بعد المباراة قائلا: "تشابي ليس مدافعا فقط، فهو يعرف كيف يهاجم أيضا وهو لاعب رائع". 

مقالات متعلقة