الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 13:01

إسبانيا تذبح الديوك الفرنسيه وتحقق فوزا تاريخيا على فرنسا بتالق الونسو بثنائية

كل العرب
نُشر: 24/06/12 16:24,  حُتلن: 16:30

 أضاف لاعب الوسط المخضرم الونسو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني 

فشل خطة لوران بلان مدرب فرنسا في اللعب بظهيرين ناحية اليمين في تشكيلة دفاعية

 احتفل تشابي الونسو بمباراته المائة مع منتخب إسبانيا بتسجيل هدفي حامل اللقب ليحقق انتصارا بنتيجة (2-0) على فرنسا السبت ويصعد لمواجهة البرتغال الأربعاء المقبل في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم 2012.


 

وقدمت إسبانيا بطلة العالم أداء فعالا لكن بهدوء بعد أن بدأ الفريق المباراة بدون مهاجم صريح ليحقق انتصاره الأول على فرنسا في مباراة رسمية.

الونسو يسجل الهدف الاول  بضربة رأسيه قوية 

لكن الجمهور الذي حضر المباراة في استاد دونباس لم يختلف على الطريقة اللعب الحذرة التي أدى بها الفريق الإسباني.
وفشلت خطة لوران بلان مدرب فرنسا في اللعب بظهيرين ناحية اليمين في تشكيلة دفاعية بعد أن نجح خوردي البا الظهير الأيسر لإسبانيا في الاختراق بصورة رائعة والوصول إلى خط المرمى في الدقيقة 19 ليمرر الكرة إلى الونسو غير المراقب فوضعها في المرمى بضربة رأسيه قويه . 

 ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب 

اضاف لاعب الوسط المخضرم الونسو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بعدما بدا أن بيدرو تعرض لعرقلة من انتوني ريفيير ليحسم انتصار إسبانيا المستحق.
ووقفت فرنسا التي حققت خمسة انتصارات وتعادلت مرة واحدة في ستة لقاءات رسمية سابقة ضد إسبانيا تتفرج لفترات طويلة من المباراة بينما أدت إسبانيا بطريقتها التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة وكثرة التمريرات بدون مخاطرة بحثا عن إحراز هدف آخر.


وكانت المحاولة الوحيدة لفرنسا على المرمى في الشوط الأول من ركلة حرة ليوهان كاباي في الدقيقة 32 لكن الحارس ايكر كاسياس أبعد الكرة بجوار القائم.

 أخفاق سمير نصري وجيريمي مينيز في تشكيل أي تهديد 

وتحسن أداء فرنسا قليلا في الشوط الثاني وسدد ماتيو ديبوشي كرة برأسه فوق العارضة لكن الفريق لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى كاسياس في المباراة التي شهدت قدرات فنية عالية لكنها افتقرت للإثارة والفرص الخطيرة.
وأشرك بلان ثنائي الوسط سمير نصري وجيريمي مينيز بعد ساعة من اللعب سعيا لتعديل النتيجة لكنهما أخفقا في تشكيل أي تهديد على الدفاع الإسباني.

 لم تخسر إسبانيا في 18 مباراة متتالية 

وأضاف الونسو الهدف الثاني من ركلة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد سقوط البديل بيدرو على الأرض إثر احتكاك مع ريفيير.
ولم تخسر إسبانيا في 18 مباراة متتالية منذ الهزيمة 1-صفر أمام سويسرا في مرحلة المجموعات بكأس العالم 2010 ولم تتلق شباكها أي هدف في آخر ثماني مباريات خاضتها في أدوار خروج المغلوب في بطولات رسمية























مقالات متعلقة