الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

فعاليات يوم الامن والامان في مدرسة الطور الابتدائية دبورية

أحمد عزايزة -
نُشر: 24/06/12 14:12,  حُتلن: 21:31

مديرة المدرسة هيفاء مصالحة شكرت بإسمها وبإسم الهيئة التدريسية كل من ساهم في انجاح هذا اليوم

مدير الشرطة الجماهيرية في القرية عمر بني ربيعة قدم كلمة عن اهمية عمل الشرطة والتناسق وترابط عمل الوحدات مع بعضها للحفاظ على سلامة وامن الطلاب

إنّ قيمتيّ الأمن والأمان من أهم القيم التي يجب أن يذوّتها التلميذ في داخله، كي يضمن سلامته ، خاصّة ونحن على عتبة الخروج للعطلة الصيفيّة. لذا يجب أن نمنح تلاميذنا تربية صحيحة من أجل الحفاظ على سلامتهم. من أجل أن يكتسب التلميذ هذه القيم ويطبّقها في سلوكيّاته، يجب أن يتعرّف على الأسس الصحيحة في كيفيّة التعامل مع مستخدمي الطريق، وذلك من خلال تقديم التعليمات والإرشادات له. بهذا الشعار افتتحت مدرسة الطور دبورية يوم الخميس 21/06/2012 فعالياتها بيوم الامن والامان، وذلك تمهيدا لقيمة الامن والامان في برنامج مفتاح القلب والنشاطات التربوية التي تعمل به المدرسة ، فقد قامت الهيئة التدريسية بكامل طاقمها وبالتعاون مع المجلس المحلي والشرطة الجماهيرية في القرية، بتقديم فعاليات وعروض شيقة للطلاب. 


 

مديرة المدرسة السيدة هيفاء مصالحة التي افتتحت الفعاليات , بترحيب الحضور وشكرت بدورها القائمين على المشروع لما له من اهمية من اجل الحفاظ على امن وسلامة الطلاب . وتلاها مدير الشرطة الجماهيرية في القرية عمر بني ربيعة الذي قدم بدوره عن اهمية عمل الشرطة ، والتناسق وترابط عمل الوحدات مع بعضها ، للحفاظ على سلامة وامن الطلاب .عرافة الفعاليات قادها ادم شلبي من وحدة التشخيص الجنائي الذي رافق جميع الوحدات ليعطي شرحا كاملا ودقيقا حول عمل الوحدات التي تفاعل معها الطلاب مستمتعين بها بعد تجربتهم الخاصة للعديد من الاجهزة المعروضة .اولى الفعالية قدمتها دورية شرطة المرور حيث قدمت للطلاب محاضرة حول الحفاظ على سلامة السائقين والمشاة ، مشدد بان عمل شرطة المرور عملا مقدسا أهميته حماية ارواح الابرياء من السائقين المتهورين والتقليل من حوادث الطرق وليس جباية المخالفات ، وحث الطلاب بالتشديد على ربط حزام الامان، وعدم اسنعمال الهاتف النفال اثناء القيادة.

العمل الدءوب
كما وقام مرشد الاسعاف الأولي شهاب شبلي بتقديم ارشادات حول سيارة الاسعاف الأولي والاسعافات الاولية التي تقدم للمصابين في حالة وقوع حادث طرق من خلال اعطاء أمثلة بالتطبيق العملي لحوادث من الواقع .
هذا وقامت وحدة الخيالة بعرض مدهش تضمن السير جنبا والالتفاف ، وأشاد بالعمل الدءوب لشرطة الخيالة في حفظ النظام والأمن والبحث في الاماكن الوعرة ، والسرعة في تنفيذ المهمات. ومن أمتع الفعاليات التي قدمت فعالية الروبوت الالي الذي عمل طلاب الروبوتيكا على برمجته وبنائه بأحدث التقنيات المتوفرة منمجسات وغيرها متحديا ومنافسا للروبوت الشرطي الذي عجز بدورة بالسيطرة عليه .

سلامة الطلاب
المفاجأة الشيقة الفريدة والوحيدة من نوعها وللمرة الاولة تعرض في مدارس الوسط العربي , التي قدمها مركز الامن والامان المربي علي اكتيلات ومدير الشرطة الجماهرية بمفاجأة طلاب باشراكه طائرة هيليكوبتر عامودية تابعة لشرطة المرور , اذ قام الطيار بالتحليق والتفاف في اجواء المدرسة مخاطبا الطلاب عبر اجهزة الاتصال متمنيا لهم بالسلامة والامن والامان في العطلة الصيفية .  طلاب المدرسة عبروا عن سعادتهم العارمة باختتام هذا اليوم المميز ، مؤكدين "بأن هذا اليوم قد اتاح لهم العديد من الفرص بالالتقاء مع مثل هذه المجموعات". وقبل ختام فعاليات هذا اليوم وبكل تواضع القى نائب شرطة العفولة الضابط لطفي فلاح كلمة للطلاب ، وشكر في كلمته طاقم المعلمين على مشاركتهم الفاعلة لانجاح هذا اليوم , وعلى اهمية الحفظ على امن وسلامة الطلاب . وفي الختام شكرت مديرة المدرسة هيفاء مصالحة بإسمها وبإسم الهيئة التدريسية كل من ساهم في انجاح هذا اليوم، انطلاقا من ايماننا بضرورة رفع الوعي للامان على الطرق ، وأكدت أن هذا العمل يأتي ضمن مشروع توعية الطلاب، وحثهم على الوقاية والابتعاد عن المخاطر وخاصة ونحن على ابواب العطلة الصيفية.

مقالات متعلقة