الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

احتفال في كلية عيمك يزرعل بتنظيم رابطة الطلاب وسلطة مكافحة المخدرات

كل العرب
نُشر: 24/06/12 09:45,  حُتلن: 21:34

أكثر مظاهر الاحتفال جاذبية كان جهاز محاكاة يستدير 360 درجة ويحاكي انقلاب سيارة ويشدد على أهمية ربط حزام الأمان وعلى عواقب السواقة تحت تأثير والمخدرات والكحول

الطلاب جلسوا  داخل جهاز المحاكاة وقاموا بربط الطلاب داخل جهاز المحاكاة وقاموا بربط أنفسهم بأحزمة الأمان واستشعروا الأوضاع التي تصاحب انقلاب السيارة

شهدت كلية عميك يزرعل في الثاني عشر من حزيران الجاري يوماً توج بالإحتفالات التي تشاركت في تنظيمها جمعية "أور يروك"، بالتعاون مع رابطة طلاب الكلية السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول.وتمحورت الاحتفالات حول سبل الأمان على الطرقات، ومكافحة استعمال المخدرات والكحول. وكانت أكثر مظاهر الاحتفال جاذبية وتشويقاً جهاز محاكاة(سيمولاتور) يستدير 360 درجة، ويحاكي انقلاب سيارة، ويشدد على أهمية ربط حزام الأمان،وعلى عواقب السواقة تحت تأثير والمخدرات والكحول.

وقد جلس الطلاب داخل جهاز المحاكاة وقاموا بربط الطلاب داخل جهاز المحاكاة وقاموا بربط أنفسهم بأحزمة الأمان، واستشعروا الأوضاع التي تصاحب انقلاب السيارة. كما وضع الطلاب على أعينهم نظارات تحاكي السواقة تحت تأثير الكحول وهم جالسون داخل سيارة من طراز "غو كارت". وخلال الفعاليات وزعت على الطلاب منشورات تحتوي على مضامين تتعلق بالكحول والسواقة الصحيحة،وتتعلق بكيفية ضمان سلامة وثبات عجلات السيارة، ونصائح لسائقي الدراجات النارية.

المخاطر المترتبة على السواقة
وأستمتع مئات الطلاب المشاركين بالإحتفال بالموسيقى والعروض الكوميدية وغيرها من الفقرات المشوقة. وجاء من سلطة مكافحة المخدرات والكحول أن شعبة التربية والمكافحة فيها تنشط حالياً في (12) جامعة وكلية لرفع منسوب التوعية لمنع التغاضي في أوساط الطلاب.وكانت فعاليات "عيمك يزرعل" جزءاً من سلسلة فعاليات مشابهة طوال عالم في كليات وجامعات أخرى، تتضمن أياماً دراسية وندوات ومحاضرات ومواد ومضامين إعلامية لفائدة الطلاب. وجاء من جمعية"أور يروك" أنها تولي أهمية بالغة للتوعية والإرشادات بشأن أحتياطات الأمان على الطرقات،مع التشديد على المخاطر المترتبة على السواقة تحت تأثير الكحول والمخدرات، وعدم ربط حزام الأمان.

مقالات متعلقة