الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

اقرأ بسيخومتري يحتفل بالمئات من طلابه المميزين في احتفالين كبيرين

كل العرب
نُشر: 23/06/12 20:42,  حُتلن: 22:41

أبرز ما جاء في البيان:

في قاعة ليالينا في مدينة باقة الغربية أُقيمت المرحلة الأولى من حفل تكريم الطلاب المميزين لطلاب المثلث الجنوبي والمركز والنقب

في قاعة أبو ماهر في مدينة الناصرة وبحضور مئات الطلاب العرب من الجليل ومنطقة الشمال برفقة ذويهم نظمت المرحلة الثانية من احتفال تكريم الطلاب المميزين

بمشاركة مئات الطلاب العرب من معهد اقرأ بسيخومتري وذويهم احتفل معهد اقرأ بسيخومتري بطلابه المميزين عبر احتفالين كبيرين نظما على مرحلتين في مدينتي باقة الغربية والناصرة

صدر بيان عن جمعية اقرأ وصلت نسخة عنه الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "بمشاركة مئات الطلاب العرب من معهد اقرأ بسيخومتري وذويهم من شمالي البلاد وحتى جنوبها، احتفل معهد اقرأ بسيخومتري بطلابه المميزين لموعدي 4/2012 و12/2011 عبر احتفالين كبيرين نظما على مرحلتين في مدينتي باقة الغربية والناصرة نظرا للعدد الكبير من طلاب معهد اقرأ المميزين، وقد حفل البرنامج بكلمات قيمة لإدارة جمعية ومعهد "اقرأ"، كما حوى عروضا فنية ابداعية رائعة، وتوزيع منح تعليمية على الطلاب المتفوقين وهدايا وشهادات تقديرية لجميع الطلاب".

وأضاف البيان: "في قاعة "ليالينا" في مدينة باقة الغربية أُقيمت المرحلة الأولى من حفل تكريم الطلاب المميزين لطلاب المثلث الجنوبي والمركز والنقب، وتولى عرافة البرنامج بتألق المرشد منير ناصر فيما افتتح بتلاوة للقرآن الكريم تلاها المرشد محمود اغبارية. الأستاذ أيمن سليمان عضو جمعية اقرأ قدم الكلمة الأولى معرفا بجمعية اقرأ ومشاريعها الرائدة، ومتطرقا للواقع الأليم الذي يحياه مجتمعنا وطلابنا من بطالة وانتشار للمخدرات والتمييز وفرض مناهج تعليمية صهيونية، مؤكدا أنها سياسة مبرمجة كي نكون أداة تبعية، لكن الحركة الاسلامية عملت على تأسيس مشاريع تهدف الى تحسين هذا الواقع، ومنها جمعية اقرأ التي تسعى جاهدة لدعم التعليم ورفع مكانته في مجتمعنا".

مصدر عز وفخر
وتابع البيان: "الاستاذ فياض زكي مدير جمعية اقرأ وجه كلمة الى الطلاب قائلا أنهم مصدر عز وفخر لمجتمعنا، وأكد تميز معهد اقرأ بمحطات عديدة هدفها خدمة الطالب منها: الإدارة المهنية العالية وتوفير كل جديد للطالب والجاهزية لمواكبة كل تغيير. وأضاف: "نحن نؤمن بقدرتنا وطاقتنا لذا كان شعارنا منذ البداية اقرأ وتميز. وانجازاتنا بحمد الله في تصاعد نحو الأفضل في كل موعد"، وأوصى الطلاب بالعمل على نهضة مجتمعهم ورفع مكانته".

أهمية العلم وفضله
وأكمل البيان: "الدكتور رائد فتحي ضيف البرنامج تركزت محاضرته حول أهمية العلم وفضله، وأن على الطالب تسخير علمه في سبيل أمته وقضيته وأن يكون ذا همة وعزيمة وسببا تقتدي به الأمم وهذا هو التفرد، ولذا تقع عليه مسؤولة عظيمة، والاسلام هو الدين الوحيد الذي يدعو أبناءه للتفكر والعلم والمعرفة والإكتشاف ناصحا الطلاب بالتثقف وزيادة المعرفة. وقدم المرشد وسيم عمر محاضرة رائعة نالت تفاعل الحضور واعجابهم بعنوان ثقافة التميز، عدد فيها معايير التميز لدى الطالب واسس نجاحه في الحياة عبر اعتبارات ووسائل سليمة وسلوكيات يجب عليه تغييرها".

تكريم الطلاب المتميزين
وأكمل البيان: "كلمة الطلاب ألقتها الطالبة بيان أبو عطا التي أثنت بالمرشدين جهودهم، وذكرت أن العلامة ليست الهدف إنما وسيلة لتحقيقه، موصية الطلاب بأن يبقوا مميزين قياديين مثمرين، وشامة بين الأمم. وتخلل الإحتفال عروض فنية لعلامات الطلاب مع أسمائهم، واختتم بتكريم الطلاب المتميزين، وقد منح الطلاب الذين حصدوا علامات أعلى من 790 بمنح تعليمية بقيمة 3000 شيكل والطلاب الذين تراوحت علاماتهم بين 750 ال 789 منح تعليمية بقيمة 2000 شيكل واعلى 10 علامات دون ذلك ب 500 شيكل وسلمت المنح للطلاب الذين تعذر عليهم الحضور في مكاتب الجمعية اما بقية الطلاب فكرموا بشهادات تقديرية".

المرحلة الثانية من الإحتفال
وأضاف البيان: "في قاعة "أبو ماهر" في مدينة الناصرة وبحضور مئات الطلاب العرب من الجليل ومنطقة الشمال برفقة ذويهم نظمت المرحلة الثانية من احتفال تكريم الطلاب المميزين، بعرافة ابداعية من قبل المرشد احمد بشناق، الذي دعا حافظ القران الطالب علي نعامنة ليتلو على الحضور بصوته الندي آيات من القرآن الكريم. بدء البرنامج بكلمة الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية "اقرأ" الذي أثنى على الطلاب تميزهم، وتمكنهم تجاوز التحديات، حتى وصلوا القمة موصيا إياهم بالتشبث بهذه الحماسة، واعتبار أنفسهم مشروع حياة يكتمل ثقافة وعلما واخلاقا. وقال إن ميزات معهد اقرأ عديدة لكن أهمها أمانة مرشديه ومرشداته وايمانهم انهم اصحاب رسالة".

مظاهر اجتماعية سلبية
وأكمل البيان: "تلاه كلمة الأستاذ فياض زكي مدير الجمعية الذي لم ينكر جهود المرشدين وعطائهم ومتابعتهم وتواصلهم المستمر والخدمة الدائمة للطلاب والحرص على نجاح الطالب، وها نحن نقطف ثمرة هذه الجهود هذا اليوم. وأكد وقوف المعهد أمام جميع التحديات لحرصه على التميز، لأنها سمة من سمات اقرأ. الفنان علي ذياب قدم عرضين فنيين بأسلوب تهكمي انتقد خلاله مظاهر اجتماعية سلبية من مجتمعنا العربي، أما كلمة الطلاب فألقاها الطالب صالح عبد الكريم أثنى خلالها على معهد اقرأ تميزه".

المثابرة لطلب العلم
وأنهى البيان: "ضيف البرنامج الشيخ حسام أبو ليل وجه كلمة الى الطلاب قال فيها أنه ينبغي عليهم النهوض بمجتمعهم والمثابرة لطلب العلم، مجسدا حديثه بأمثلة من سيرة السلف الصالح الذين ساروا المسافات وتخطوا الصعاب لطلب العلم، وشدد على أهمية الاهتمام بلغتنا العربية ونتميز بها لأن رمز حضارتنا، وأن تقدم الغرب يعود الفضل في معظمه للعرب. وقدم المرشد وسيم عمر محاضرته الرائعة عن التميز وأسس النجاح، فيما عرضت شرائح محوسبة لعلامات الطلاب، وفيلم تعريفي بمعهد اقرأ، وفي ختام البرنامج وزعت منح تعليمية على الطلاب المتفوقين و وشهادات تقديرية وهدايا رمزية على بقية الطلاب". الى هنا نص البيان.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244085.09
BTC
0.53
CNY