الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:02

الأمم المتحدة: مليون ونصف سوري بحاجة لمساعدات إنسانية

كل العرب
نُشر: 22/06/12 19:37,  حُتلن: 07:28

مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة:

ارتفاع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية في سورية إلى مليون ونصف المليون شخص

رئيس الهلال الأحمر السوري عبد الرحمن العَطّار:

مهمتنا داخلية ضمن سورية أما اللجنة الدولية فمن مهامها هي أن تتصل بكل الأطراف وأتمنى أن تتوقف العمليات العسكرية لإنهاء عملنا الإنساني

هشام حسن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر:

فرق الإغاثة ستحاول من جديد دخول الحي القديم في مدينة حمص اليوم الجمعة

سنحاول مجددا الدخول إلى مدينة حمص القديمة لإجلاء الجرحى والمرضى والنساء والأطفال وهذا أمر ضروري جدا وسنحاول القيام به في أقرب فرصة

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ارتفاع عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية في سورية إلى مليون ونصف المليون شخص. وقال ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان روبرت واتكنز اليوم الجمعة إن تصاعد أعمال العنف في سورية يعرقل جهود المنظمة الدولية لتوسيع نطاق عمليات الإغاثة ومساعدة مليون شخص محاصرين في مناطق الاضطرابات المستمرة منذ 15 شهرا.



وأشار واتكنز إلى أن المنظمة الدولية مازالت توصِل المساعدات، لكن خطط إنشاء مكاتب ميدانية في المناطق الأكثر تضررا في سورية، تواجه عقبات. وقد فشلت اليوم الجمعة جهود إغاثة وإجلاء المدنيين التي حاولت القيام بها منظمة الهلال الأحمر السوري مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حمص، بسبب استمرار أعمال العنف. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن امرأة قتلت وأصيب آخرون بجروح نتيجة قصف بلدة الكرك في ريف درعا ليل الخميس. وأشار المرصد إلى سقوط قتيلين على الأقل وعددا من الجرحى من عناصر قوات الأمن السورية في اشتباكات فجر الجمعة في بلدة جاسم في ريف درعا بين عناصر مسلحة من المعارضة وقوات نظامية.

وقف العمليات العسكرية
وأفاد ناشطون باستمرار القصف المدفعي على الحي القديم في مدينة حمص، ما أدى إلى فشل جهود فرق الإغاثة الدولية والمحلية من دخول الأحياء المنكوبة في المدينة. وفي ذات السياق، أعلنت منظمة الهلال الأحمر في سورية فشل جهود إغاثة المدنيين التي حاولت القيام بها الخميس في حمص مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وقال رئيس الهلال الأحمر السوري عبد الرحمن العَطّار إن منظمته تنتظر اتصالات لجنة الصليب الأحمر مع أطراف النزاع المسلح من أجل مباشرة جهود إغاثة المنكوبين. وأضاف "مهمتنا داخلية ضمن سورية، أما اللجنة الدولية فمن مهامها هي أن تتصل بكل الأطراف، وأتمنى أن تتوقف العمليات العسكرية لإنهاء عملنا الإنساني".

أعمال عنف
بدوره أكد هشام حسن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن فرق الإغاثة ستحاول من جديد دخول الحي القديم في مدينة حمص اليوم الجمعة. وأوضح حسن "قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري بمحاولة للدخول إلى مدينة حمص القديمة، ولكن للأسف وبسبب إطلاق النار اضطر الفريق إلى العودة إلى مدينة حمص ومازال هناك، وسنحاول اليوم مجددا الدخول إلى مدينة حمص القديمة لإجلاء الجرحى والمرضى والنساء والأطفال، وهذا أمر ضروري جدا وسنحاول القيام به في أقرب فرصة". وفي ريف دمشق، أعلن ناشطون في الحراك الشعبي مدينة دوما منطقة منكوبة. وقال الناشط محمد السعيد إن 24 شخصا قتلوا الخميس جراء قصف بمدافع الهاون على المنازل في دوما، وأضاف في مقابلة مع "راديو سوا" أن القصف استهدف ثلاث صيدليات وأن حجم الدمار كبير. وبلغت حصيلة قتلى الخميس أكثر 170 شخصاً في أعمال عنف شهدتها عدة محافظات سورية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
232677.94
BTC
0.51
CNY