الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

طلاب الزهراء يبدعون في المعرض الفوتغرافي "ملامح"

كل العرب
نُشر: 22/06/12 14:01,  حُتلن: 14:05

المصوّر المعروف محمد بدارنة أكسب الطلاب المهارات اللازمة لالتقاط الصور خلال فترة وجيزة

زوار المعرض من طلاب المدرسة وخارجها عبروا عن إعجابهم بجمال الصور وفن التصوير العالي الذي أبدع به الطلاب

أقيم في مدرسة الزهراء في مدينة الناصرة، صباح الأربعاء معرض للصور تحت عنوان "ملامح"، وهو معرض فوتغرافي لمجموعة طلاب من المدرسة. والمعرض عبارة عن صور فوتغرافية التقطها الطلاب من حياتهم اليومية، ضمن مشروع "تواصل" الذي ينظم في المدرسة بإشراف المرشدة سلام فايد قاسم من وحدة النهوض بالشبيبة التابعة لدائرة المراكز الجماهيرية في بلدية الناصرة.

 


ومن خلال التعاون مع أساسات - مركز للاستشارة التنظيمية والتنمية المجتمعية، أقيمت دورة التصوير، حيث رافق وأرشد الطلاب في التدريب الفني على التصوير المصوّر المعروف محمد بدارنة الذي أكسب الطلاب المهارات اللازمة لالتقاط الصور خلال فترة وجيزة، وعبر عن اعجابه بمدى رغبة وحب الطلاب لتعلم التصوير، والصور في المعرض هي أكبر دليل على ذلك.

موهبة التصوير
يذكر أن إحدى اللوحات التي عرضت شملت أسماء الطلاب الذين شاركوا في المعرض، اضافة لبطاقة هوية عن المعرض جاء فيها: الألوان طرق وسراديب المدينة ، العتمة والنور، اللعب والتأرجح على أحلامنا الآتية، البحث عن أمكنة تمنحنا شغف الحياة وأخرى تسرقنا إلى المجهول، انها ملامح الامكنة التي نعيشها انها الملامح التي تسكننا ونسكنها، فتغير فينا ونغير من معانيها، لكنها تبقى دائمًا ملامحنا". هذا، وقد أشارت والدة الطالب محمد سيدي أحد الطلاب الذين شاركوا في المعرض بأنها اكتشفت من خلال المعرض موهبة التصوير التي يتمتع بها ابنها، وأنها لم تكن تعلم أنه يهوى التصوير ويملك هذه القدرات الفنية من قبل بتاتا، وأنها منذ اليوم سوف تدعم هذه الهواية في حياة ابنها وتساعده في تطوريها. وقد عبر زوار المعرض من طلاب المدرسة وخارجها عن إعجابهم بجمال الصور وفن التصوير العالي الذي أبدع به الطلاب خلال فترة وجيزة من الدورة التي تعلموها.

مقالات متعلقة