الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 01:01

خضيرة: ألمانيا أصبحت أقوى بفضل الإنسجام مع شفاينشتايغر ومسعود أوزيل

كل العرب- تصوير:
نُشر: 22/06/12 13:11,  حُتلن: 13:17

الألماني سامي خضيرة:

التوازن بين خطي الدفاع والهجوم في المنتخب الوطني بات أفضل بكثير مما كان عليه في السابق

اللعب إلى جانب شفاينشتايغر في وسط الملعب لم يكن يوماً ناجعاً إلى هذا الحد كما في بطولة أمم أوروبا 2012

اليونان أقوياء وعلينها احترامهم والتحلي بالتصبر في المباراة حيث سنسعى لفرض إيقاعنا للعبور وإلا ستصعب علينا الأمور ولكني أعتقد أننا نملك الأدوات للفوز

أكّد لاعب الوسط الدولي الألماني سامي خضيرة أن التوازن بين خطي الدفاع والهجوم في المنتخب الوطني بات أفضل بكثير مما كان عليه في السابق وأن ألمانيا أصبحت أقوى مُرجعاً السبب إلى قوة خط الوسط بفضل انسجامه مع زميليه باستيان شفاينشتايغر ومسعود أوزيل.

 

وقال خضيرة التونسي الأصل في خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المنتخب الألماني في مدينة غدانسك البولندية إن اللعب إلى جانب شفاينشتايغر في وسط الملعب لم يكن يوماً ناجعاً إلى هذا الحد كما في بطولة أمم أوروبا 2012 . مضيفاً :"في العام 2010 لعبنا مباراة واحدة سوياً قبل نهائيات كأس العالم وبعد ذلك خضنا عدة مباريات معاً." وأضاف لاعب ريال مدريد الإسباني: "ندرك نقاط قوتنا وذلك يساعدنا جيداً على استغلال قدراتنا في المباريات".

تطور الأداء
وعن زميله في ريال مدريد والمنتخب مسعود أوزيل، قال خضيرة (25 عاماً): "مسعود تطور كثيراً في السنتين الأخيرتين، إنه يعمل كثيراً من أجل الفريق وفي الوقت الحالي يدرك جيداً كيف يخلق المساحات وهو يجري بالكرة". وعن مواجهة اليونان قال خضيرة: "إنهم أقوياء وعلينها احترامهم والتحلي بالتصبر في المباراة حيث سنسعى لفرض إيقاعنا للعبور وإلا ستصعب علينا الأمور، ولكني أعتقد أننا نملك الأدوات للفوز".

مواجهة اليونان
من جهته توقع مدرب الـ"ماكينات" يواكيم لوف أن يتألّق أوزيل في ربع النهائي أمام اليونان مضيفاً أن اللاعب يملك جميع المقومات وستكون المباراة أمام اليونان فرصة له لإثبات ذلك. وتلعب ألمانيا التي تصدرت مجموعتها بتحقيقها ثلاثة انتصارات في الجولة الأولى مع اليونان وصيفة مجموعتها اليوم في ربع نهائي البطولة التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا معاً حتى الأول من تموز/يوليو المقبل.

مقالات متعلقة