الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

طلبة أمريكيون يزورون المدرسة الثانوية التكنولوجية في جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 22/06/12 09:49,  حُتلن: 12:08

طالبتان من المدرسة الثانوية قدمتا اغنيتين باللغة الانجليزية نالتا اعجاب الحاضرين

برعاية جمعية " جسر نحو المستقبل" والمدرسة الثانوية التكنولوجية بجسر الزرقاء زارت يوم الاربعاء، مجموعة من عدة مدارس في ولاية كليفلاند الامريكية مدرسة جسر الزرقاء الثانوية.

وقد ضم الفود 25 طالباً وطالبة في جميع المراحل الثانوية، وسبعة مرافقين ومرشدين، واستقبلهم الاستاذ عبد المنعم القواسمي على مدخل البلدة. وبعد تقديم القهوة العربية قام الضيوف بجولة ميدانية في شوارع القرية واستمعوا لشرح عن عادات أهل القرية وتاريخها وتركيبتها السكانية ومشاكلها، ومميزاتها وسكانها.

فعاليات متنوعة
وأخذ الاطفال بالشوارع بإلقاء التحية عليهم واخذ صور تذكارية لهم، ثم توجه الشباب الى المدرسة الثانوية حيث استقبلهم طلبة من المدرستين الثانويتين، واشتركوا بفعاليات ثقافية تهم الشباب طورها الاستاذ عبد المنعم القواسمي، ثم انقسموا الى 6 مجموعات وناقشوا مواضيع خاصة مثل: ادمان الانترنت والموسيقى والصداقة والفكرة النمطية وما يقلق المراهق. وبحث الطلبة الامريكيون مع الطلبة من جسر الزرقاء الاشياء المشتركة والمختلفة بينهم، بعدها قام القواسمي بمساعدة المعلمة سارة من السفارة الامريكية بعمل تلخيص للفعالية، ثم قامت طالبتان من المدرسة الثانوية بتقديم اغنيتين باللغة الانجليزية نالتا اعجاب الحاضرين وتصفيقهم ودهشتهم لمدى اتقان الطالبتين للحن والثقة بالذات، ثم قام طلبة امريكيون بالغناء.

الزيارة الخامسة
ثم توجه الجميع الى البحر مشياً، حيث كانت هناك مائدة مأكولات عربية مثل المناقيش على الطابون والخيمة العربية والجلسة على الفراش العربي. واستقبلهم الصياد موسى عماش بكوخه وشرح لهم عن البلد والصيادين وعيشة السكان البسيطة، ثم قدمت مسؤولة البرنامج بدر بشكر الأستاذ عبد الرؤؤف مدير المدرسة الثانوية وخليل من الجسر والأستاذ قواسمي لمصاحبتهم بالجولة. وقدمت هدايا رمزية للطلاب المشتركين. الجدير ذكره أن هذه الزيارات تقام مرة بالسنة، وهذه هي الزيارة الخامسة على التوالي، حيث أعرب طلبة الجسر عن فرحتهم الكبيرة للتعرف على الآخر وممارسة اللغة الانجليزية مع أهل اللغة.

مقالات متعلقة