الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

رونالدو يضع البرتغال في نصف نهائي اليورو بعد فوزها على التشيك بهدف.. فيديو وصور

كل العرب- تصوير:
نُشر: 21/06/12 20:51,  حُتلن: 12:56

كريستيانو رونالدو لعب دور المدافع في أول ظهور مؤثر له في الدقيقة 16 وأبعد عرضية خطيرة للمنتخب التشيكي

نجم ريال مدريد البرتغالي رونالدو برهن عودته القوية لمستوياته المعروفة من خلال تسجيل هدفي الفوز في مرمى هولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات

وضع كريستيانو رونالدو منتخب بلاده البرتغال في نصف نهائي يورو 2012 بعد أن أحرز الهدف الوحيد في شباك جمهورية التشيك في المباراة التي جمعتهما في ربع نهائي البطولة الخميس. واقترب رونالدو كثيرا بهذا الانجاز من لقب "بلاندور 2012" كأفضل لاعب في العالم هذا العام بعد أن فاز مع ريال مدريد بالدوري الاسباني والوصول لنصف نهائي دوري الأبطال، وأخيرا لنصف نهائي اليورو.



واستحقت البرتغال الفوز بالمباراة بعد أن كانت أفضل من التشيك وأضاعت العديد من الفرص عن طريق ناني ورونالدو. وسجل كريستيانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 بقذيفة رأسية في شباك العملاق بيتر تشيك. وتلعب البرتغال في نصف النهائي مع الفائز من مباراة اسبانيا وإيطاليا.

حماس برتغالي ومرتدات تشيكية
بدأت المباراة بسيطرة نسبية للمنتخب البرتغالي على نظيره التشيكي، واحتاج جواو موتينهو لـ 12 دقيقة ليطلق أول تسديدة على بيتر تشيك. ولعب كريستيانو رونالدو دور المدافع في أول ظهور مؤثر له في الدقيقة 16 وأبعد عرضية خطيرة للمنتخب التشيكي.
نشط المنتخب التشيكي لبعض الوقت، لكن المنتخب البرتغالي حافظ على حماسه الهجومي، وكاد كونتيراو أن يخادع تشيك بكرة ماكرة في الدقيقة 24 لكن أفضل حارس في دوري الأبطال أمنها بثبات.
وصنع المدافع بيبي كرة مدريدية خالصة عندما أرسل كرة طولية حولها كريستيانو بلعبة خلفية مزدوجة خارج المرمى في الدقيقة 33، وتبعها الدون بتسديدة قوية من ضربة ثابتة بعيدة عن تشيك.
وخرج المهاجم البرتغالي بوستيجا مصابا في الدقيقة 40 واشترك اللاعب الخبرة هوجو ألميدا بدلا منه. وضرب رونالدو مثالا في الكرة في الدقيقة 45 وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء قال القائم الأيسر لها "لا".



شوط الدون
بداية الشوط الثاني، شهد حماسا جديدا من المنتخب البرتغالي وحول الميدا عرضية كوينتراو برأسه خارج المرمى في أول 30 ثانية، تبعها مباشرة تسديدة من ضربة ثابتة لرونالدو اصطدمت بالقائم الأيسر الخارجي للمرمى. وسدد ناني كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 58 أبعدها العملاق تشيك ببراعة معتادة، وسجل هوجو ألميدا هدفا ابيض في الدقيقة 59 لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل. تسديدات البرتغال كانت عرضا مستمرا في الشوط الثاني، حيث أطلق جواو موتينهو قذيفة أخرى في الدقيقة 64 أبعدها تشيك ركنية. وأضاع ناني فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 74 بعد أن واجه تشيك داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة فوق العارضة. واستغل الدون رونالدو عرضية من الناحية اليمنى وركل قذيفة برأسه في شباك تشيك محرزا هدفا مستحق لبرازيل أوروبا في الدقيقة 80. استسلمت التشيك تماما بعد الهدف، وسنحت فرصتان للبرتغال لتعزيز النتيجة ولكن دون فاعلية حتى نهاية المباراة.

مقالات متعلقة