أخبارNews & Politics

موسكو: رحيل الأسد أمر غير قابل للتطبيق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

موسكو: إرغام الأسد على الرحيل لحل الأزمة في سوريا أمر غير قابل للتطبيق

فلاديمير بوتين:
لا يحق لأحد أن يقرر من يمارس السلطة في بلد آخر

سيرغي لافروف:
خطة تتضمن وجوب مغادرة الرئيس الاسد قبل حصول أي شيء من حيث وقف اعمال العنف وعملية سياسية هذه خطة لا تعمل منذ البداية انها غير قابلة للتطبيق لأنه لن يرحل

يجب أن ندرك أن بشار الاسد يعتقد أنه ايا تكن الآراء حول ال انتخابات السابقة فقد صوت لحزبه وسياسته نصف السوريين على الاقل، لانهم يرون فيه لأسباب مختلفة مستقبلهم وامنهم


صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإذاعة صدى موسكو الخميس أن أي خطة سلام حول سوريا تتضمن فكرة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد لحل الازمة في سوريا "غير قابلة للتطبيق". وقال لافروف إن "خطة تتضمن وجوب مغادرة الرئيس الاسد قبل حصول أي شيء من حيث وقف اعمال العنف وعملية سياسية، هذه خطة لا تعمل منذ البداية، انها غير قابلة للتطبيق لأنه لن يرحل".

وأضاف وزير الخارجية الروسي "يجب أن ندرك أن بشار الاسد يعتقد أنه ايا تكن الآراء حول الانتخابات السابقة، فقد صوت لحزبه وسياسته نصف السوريين على الاقل، لانهم يرون فيه لأسباب مختلفة مستقبلهم وامنهم". واوضح لافروف إن "منطقنا لم يتغير". واكد عدد كبير من القادة الغربيين في الايام الاخيرة أن روسيا غيرت موقفها من سوريا حليفتها منذ الحقبة السوفياتية.

فترة ما بعد الأسد
وأكدت فرنسا خصوصا أن موسكو تجري مع شركائها الغربيين محادثات حول فترة ما بعد الأسد. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خيب هذه الآمال بقوله الثلاثاء في ختام قمة مجموعة العشرين أنه لا يحق "لأحد" أن يقرر من يمارس السلطة في بلد آخر.

كلمات دلالية