الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 23:01

إجتماع بالمجلس المحلي بطرعان للإعلان عن إنطلاق برنامج مدينة بلا عنف بالبلدة

كل العرب
نُشر: 21/06/12 16:12,  حُتلن: 17:47

مركز المشروع سامي عدوي أعرب عن رضاه لإدخال هذا البرنامج لقرية طرعان والذي من شأنه أن يحد من ظاهرة العنف بشكل كبير

مركز المشروع سامي عدوي:

تم إختيار الطواقم التي تمثل اكبر نسبة من شرائح المجتمع في طرعان لتعمل على تنفيذ هذا البرنامج بمهنية ومسؤولية

مدير المشروع جدعان صفدي:

المشروع يشمل 98 بلدة منها 38 بلدة عربية أي ما يعادل نسبة ال %40 مما يدل على تفشي ظاهرة العنف في المجتمع العربي

رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر:

 الوزارة شملت بلدة طرعان بهذا المشروع لانها تستحق ذلك ولأن مجلس طرعان وكوادره يتمتعون بالمهنية والقدرة على اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ وتنفيذه بنجاعة وتميز

أعلن رئيس مجلس طرعان المحلي يعقوب زوهر عن إنطلاق برنامج مدينة بلا عنف في بلدة طرعان بشكل رسمي وذلك خلال الإجتماع الموسع الذي عُقد في المجلس المحلي بحضور الطواقم القائمة والمشاركة بهذا البرنامج. وشارك في هذا الإجتماع مدير عام المجلس المحلي ربحي دحلة الذي رحب بالحضور وشدد على أهمية هذا البرنامج في طرعان بشكل خاص وفي الوسط العربي بشكل عام. وشارك بالإجتماع أيضاً مدراء الأقسام في المجلس المحلي، ومدير المدرسة الإعدادية المربي يوسف عدوي ومديرة المدرسة الإبتدائية المربية ناديا دحلة ومديرة المدرسة الإبتدائية ب المربية دعاء عدوي، ومركز البرنامج في طرعان سامي عدوي ومدير برنامج مدينة بلا عنف في وزارة الأمن الداخلي المسؤول عن الوسط العربي جدعان صفدي وإمام مسجد ابو بكر الصديق الشيخ عبد المعطي نصار والأب نمر خوري.

وقد أعرب مركز المشروع سامي عدوي عن رضاه لإدخال هذا البرنامج لقرية طرعان والذي من شأنه أن يحد من ظاهرة العنف بشكل كبير. وقال أيضاً انه تم إختيار الطواقم التي تمثل اكبر نسبة من شرائح المجتمع في طرعان لتعمل على تنفيذ هذا البرنامج بمهنية ومسؤولية.

تفشي ظاهرة العنف
وقدم مدير المشروع جدعان صفدي عرضاً تقديمياً والذي شمل شرحاً مفصلاً عن مشروع مدينة بلا عنف وقال ان هذا اللقاء يهدف لإرشاد وتوجيه الطواقم العاملة على البرنامج، واضاف ان المشروع يشمل 98 بلدة منها 38 بلدة عربية أي ما يعادل نسبة ال %40 مما يدل على تفشي ظاهرة العنف في المجتمع العربي.وأكد ايضاً على ضرورة تعاون كافة الطواقم العاملة في هذا البرنامج وذلك بهدف تحقيق الهدف وهو مكافحة ظواهر العنف على إختلاف انواعها.

تقصير السلطة المحلية
رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر قال أن "الوزارة شملت بلدة طرعان بهذا المشروع لانها تستحق ذلك ولأن مجلس طرعان وكوادره يتمتعون بالمهنية والقدرة على اخراج هذا المشروع الى حيز التنفيذ وتنفيذه بنجاعة وتميز". وحذر يعقوب زوهر طواقم العاملين على البرنامج من مغبة التقصير بتنفيذ البرنامج بحذافيره لأن وزارة الأمن الداخلي لن تتردد بإتخاذ قرار بإخراج أي بلدة من هذا البرنامج بالدورة القادمة إذا ما أيقنت تقصير السلطة المحلية بتنفيذه وفق البرنامج المقرر.

رغبة بتخريب الممتلكات
وقال الشيخ عبد المعطي نصار ان "هناك حاجة ماسة وملحة لوقف الإنزلاق نحو الهاوية وخاصة في أواسط شريحة الشباب وحمل الأهل مسؤولية ذلك" وشدد على "أهمية دور الاهل بتربية اولادهم للمحافظة على الممتلكات العامة وتجنب العنف وتجنب الدوران في الشوارع والجلوس على قارعة الطريق بدون سبب"، وانه يشعر احياناً بأن هناك استباحة للملك العام ورغبة بتخريب هذه الممتلكات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
231151.56
BTC
0.51
CNY