الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

بعد نضال طويل من أجل الاعتراف: تخرج الفوج الأول بجمعية حوار للتربية البديلة

كل العرب
نُشر: 21/06/12 15:35,  حُتلن: 18:02

حفل التخرج سيقام يوم الخميس الموافق 28.6.12 في قاعة مسرح الميدان في حيفا

أمل مرقس وعدي خليفة وفرقة الراب – أولاد الحارة وشخصيات داعمة سيشاركون في حفل تخريج الفوج الأول

تخرج جمعية حوار للتربية البديلة الفوج الأول من طلاب الصف الثامن في مدرسة حوار، المدرسة العربية المستقلة للتربية البديلة، بعد 6 سنوات من إقامتها كمدرسة مستقلة. وترى إدارة الجمعية بهذا الحدث إنجازا هاما على الرغم من رفض الوزارة المستمر للاعتراف في المدرسة.



مدرسة حوار هي مدرسة مميزة تشق طريقها من خلال بلورة نموذج خاص يرتكز على أسس تربوية تتبنى نهج التربية المحررة برؤية نقدية، وتهدف إحداث تغير في واقع التربية والتعليم في المجتمع العربي من خلال تطويرها لأطر تربوية حرّة تعزز القيم الانسانية وتخلق مناخ تربوي وتعليمي مغاير يرتكز على حب التعلم والابداع والفكر النقدي.

نبذة قصيرة
يتعلم في مدرسة حوار 130 طالباً وطالبة في عشرة صفوف ابتداء من الروضة وحتى الصف الثامن. ومن الجدير بالذكر أن صمود المدرسة وتطورها لم يكن ليتحقق لولا احتضان المجتمع لهذه التجربة التربوية الفريدة، ولولا التفاف الأهالي وإصرارهم على الرغم من المصاعب الكثيرة التي واجهتهم منذ تأسيسها. يقام حفل التخرج يوم الخميس الموافق 28.6.12 في قاعة مسرح الميدان في حيفا، بمشاركة مؤسسات وأطر داعمة. وسيشارك الفنانون في فقرات فنية تطوعا تأكيدا لدعمهم ومساندتهم لجمعية حوار.

مقالات متعلقة