الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

طلاب الثواني عشر في بلدة طرعان يتظاهرون بعد الغاء حفلة تخريج المدرسة الثانوية

أنور أمارة -
نُشر: 20/06/12 15:45,  حُتلن: 20:04

المتظاهرون الطلاب أعربوا قائلين إن لا مانع لهم بمشاركة زوهر وهم ليسوا ضد أي جهة اخرى ترغب بالمشاركة بحفل التخريج

الطالبة حنان خوري:

نحن نتعلم منذ 12 عاما ومن حقنا ان نتخرج وكل المدارس تتخرج الا مدرستنا

نتظاهر اليوم بسبب التأخير في اقامة حفل التخريج في مدرستنا فنحن نحمل المسؤولية للاوضاع التي تعود كل عام لادارة المدرسة من كلية سخنين وللهيئة التدريسية بالمدرسة ولمجلس طرعان

شارك العديد من طلاب الثواني عشر من المدرسة الثانوية في بلدة طرعان بعد ظهر اليوم الاربعاء، في مظاهرة رفع شعارات أمام المجلس المحلي وذلك بعد الغاء حفلة التخريج والتي كانت مقررة يوم امس الثلاثاء. ورفع الطلاب العديد من الشعارات المطالبة بتعيين تاريخ واضح لحفل تخرجهم "دون تصفية الحسابات السياسية بين الاطراف المتنازعة التي تعيق اقامة حفل التخريج " على حد تعبير الطلاب. الشعارات التي رفعت بالتظاهرة كانت تصب بحق الطلاب بالتخرج بأجواء مريحة ودون توترات كما شهدتها الحفلات السابقة بعد قرارات لجنة الآباء بعدم رغبة مشاركة رئيس المجلس المُعين يعقوب زوهر وانتهت بمشاركته بغطاء من الشرطة. وقد أعرب المتظاهرون الطلاب أن لا مانع لهم بمشاركة زوهر وهم ليسوا ضد أي جهة اخرى ترغب بالمشاركة بحفل التخريج.

وفي حديث مع الطالبة حنان خوري قالت:" نتظاهر اليوم بسبب التأخير في اقامة حفل التخريج في مدرستنا، فنحن نحمل المسؤولية للاوضاع التي تعود كل عام لادارة المدرسة من كلية سخنين وللهيئة التدريسية بالمدرسة ولمجلس طرعان، هذا العام لن نسمح لأحد باستغلال حفلنا لحساباته السياسية وسنسعى لاقامة الحفل رغم كل الصعوبات ونأمل من جميع الجهات المعنية بالمشاركة الفعالة والايجابية دون الدخول الى سجال سياسي واستغلال منبر الحفل لذلك". واضافت الطالبة حنان خوري :" نحن نتعلم منذ 12 عاما ومن حقنا أن نتخرج وكل المدارس تتخرج الا مدرستنا ودائما في طرعان في كل عام تحدث مشاكل ونحن لسنا ضد اي جهة ".

 اقامة الحفل
وقال أحد الطلاب :" لا يعقل أن يتم الغاء الحفل قبل ثلاثة ايام من الموعد المحدد ونتيجة لذلك قررنا الطلاب الخروج بتظاهرة واعلان صرختنا المطالبة بإقامة حفل تخريج ".  واجتمع الطلاب مع رئيس المجلس يعقوب زوهر بعد ان انتدبوا خمسة منهم للاجتماع به حيث استقبلهم زوهر وربحي دحلة مدير عام مجلس طرعان واستمعوا لطلبهم باقامة حفل التخريج بأسرع وقت. وفي بيان مشترك من مجلس طرعان والطالبات المندوبات وهن، حنان خوري, جيانا صباح, حنين صفوري، مرجان نصار وساجدة دحلة، اتفق على أن يتوجه زوهر لعمر بدارنة من كلية سخنين في تاريخ 26-6 وطلب البدء بالتخطيط السريع لإقامة الحفل بمشاركة جميع الاطراف المعنية. الطالبات المندوبات عبرن قائلات:"نحن نعلن عن رغبة كافة طلاب الثانوية باقامة الحفل بالوقت القريب وبمشاركة الرئيس يعقوب زوهر وكافة الجهات المعنية". وقال رئيس اللجنة المعينة في طرعان:" اجتمعت اليوم مع 5 طالبات مندوبات عن طلاب. ثانوية طرعان وهن بمنتهى الحكمة وحسن التصرف,ولقد تم اقناعي بالتزام المسؤولية امام الطلاب على الرغم من نيتي بعدم المشاركة بحفل التخرج في هذا العام، ولكن بعد هذه الجلسة اجبرت على مراجعة حساباتي والتفكير مجددا بالمشاركة أو لا وذلك بعد الجلسة في تاريخ 26 من الشهر الحالي مع عمر بدارنة من كلية سخنين المسؤولة عن ادارة المدرسة".
وأضاف زوهر:" بعد الجلسة مع بدارنة سأخرج باعلان للصحافة عما ستتمخضه الجلسة وكلي أمل أن اكون عند حسن ظن الطلاب وأشاركهم فرحتهم وأوزع الشهادات لهم وتلبية كل ما يقع على عاتقنا بالمجلس المحلي امام الطلاب".

مقالات متعلقة