الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

شهيد برفح يرفع العدد الى ثمانية في اليوم الثالث للقصف وسقوط 19 قذيفة على الجنوب

كل العرب- تصوير:
نُشر: 20/06/12 14:05,  حُتلن: 18:25

إرتفاع عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ثلاثة أيام إلى ثمانية شهداء

إصابة عدد من الاسرائيليين نتيجة سقوط أكثر من 45 صاروخ أطلقتها المقاومة على البلدات المحاذية للقطاع

الجبهة الداخلية الاسرائيلية قررت تعطيل الدراسة في كافة المدارس المحاذية لحدود قطاع غزة بسبب استمرار تساقط الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من ظهيرة اليوم الأربعاء تم إطلاق 19 قذيفة صاروخية تجاه منطقة الجنوب

استشهد مواطن وأصيب آخر جراء استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل دراجة نارية كانت تسير بالقرب من محررة ميراج شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وذكرت مصادر طبية أن سيارات الدفاع المدني والاسعاف توجهت للمكان ونقلت الجريحين والشهيد إلى مستشفى أبو يوسف النجار. وقالت لجنة الاسعاف والطوارئ بمدينة غزة إن الشهيد هو غالب أبو جراد (ارميلات) البالغ من العمر 21 عاما من سكان مدينة رفح.

 


وبشهيد مدينة رفح يرتفع عدد شهداء التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ ثلاثة أيام إلى ثمانية شهداء وعشرات الجرحى، إضافة لإصابة عدد من الاسرائيليين نتيجة سقوط أكثر من 45 صاروخ أطلقتها المقاومة على البلدات المحاذية للقطاع. من جانبها قالت القناة العاشرة الاسرائيلية إن الجبهة الداخلية الاسرائيلية قررت تعطيل الدراسة في كافة المدارس المحاذية لحدود قطاع غزة بسبب استمرار تساقط الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية.

حالة هلع
وقالت صحيفة يديعوت احرانوت إن أربعة قذائف صاروخية سقطت في المجلس الاقليمي اشكول ما ادى الي اصابة عدد من الاسرائيليين بحالة الهلع بالاضافة الي نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية. وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنها قصفت موقع إسناد صوفا شرق رفح ب9 صواريخ من نوع 107. وأصيب مواطن بجراح متوسطة صباح الاربعاء جراء تعرضه لشظايا قذائف مدفعية أطلقتها آليات الاحتلال شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

سلسلة غارات
وأفادت مصادر طبية أن طواقم الإسعاف نقلت المصاب إلى مستشفى شهداء الأقصى، مؤكدًا أن المصادر الطبية وصفت حالته بالمتوسطة. ونفذت مقاتلات تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي فجر الاربعاء سلسلة غارات على عدة أهداف في قطاع غزة ما ادى الي إصابة فلسطيني بجراح وصفت بالمتوسطة.

إطلاق 19 قذيفة صاروخية
بدورها أفادت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري في بيان وصلت عنه نسخة الى العرب أنه: "منذ ساعات منتصف الليلة الماضية وحتى هذه الساعة من ظهيرة اليوم الأربعاء، تم إطلاق 19 قذيفة صاروخية تجاه منطقة الجنوب و17 منها تجاه منطقة النقب تحديدا وإثنتان تجاه منطقة لخيش" كما جاء في بيان الشرطة.

أضرار بالمباني والمركبات
وتابع بيان الشرطة: "يشار أنه خلال سقوط القذائف الأخيرة التي وقعت في منطقة "مجلس إقليمي أشكول" حصلت هنالك بعض الأضرار بأحد المباني وإحدى المركبات، بينما أصيب ثلاثة أشخاص بالهلع مع العلم أنه حصلت سابقا بعض الأضرار في إحدى الدفيئات القائمة بهذه المنطقة". وإختتم بيان الشرطة: "لم تسجل أية إصابات بشرية أو مادية أخرى" كما جاء في بيان الشرطة.

أضرار طفيفة وإصابات بالهلع
وفي بيان لاحق عممته الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، جاء : " سقطت، من بعد ظهر اليوم الأربعاء، قذيفتين صاروخيتين في المجلس الاقليمي "سدوت هنيغب" بالجنوب". وتابعت السمري: " بعض الفحص تبين أن الحديث لا يدور حول سقوط مباشر لإحدى القذيفتين على احد المنازل مثلما تم استلام بلاغ في البداية، إنما وصلت شظايا القذيفة التي تناثرت حول المنزل نتيجة التصدي لها وتفجيرها من قبل قوات الجيش "منظومة القبة الحديدية" ، وفي المكان تم تسجيل بضعة إصابات هلع لا اكثر" .وأكدت السمري: "أيضا أسفر سقوط القذيفة الاخرى في المنطقة إلى إحداث بعض الأضرار بساحة أحد المنازل، حيث استطاع أصحاب المزل الوصول إلى مكان آمن قبل سقوط القذيفة بساحة منزلهم" إلى هنا بيان الناطقة بلسان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244190.82
BTC
0.53
CNY