الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

شجعي طفلك على تناول الخضراوات ببسمة منك!

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 20/06/12 12:52,  حُتلن: 13:29

أدمغة الأطفال تكون غير ناضجة بدرجة كافية للتعرف على مشاعر الآخرين بسهولة وبساطة لذلك فإن رؤية ابتسامة على وجه شخص بالغ قد تنقل نفس الإحساس لقشرة القفص الجبهي في دماغ الطفل

تعاني كثير من الأمهات ، بسبب رفض أطفالهن تناول الخضراوات النافعة ، برغم المحاولات المستمرة من الأم . لكن دراسة علمية حديثة توصلت إلى نتيجة مذهلة بهذا الشأن ، ستوفر عليكِ مجهودًا كبيرًا ، إذا كان طفلك من ذلك النوع المرهق من الأطفال . فقد أكدت الدراسة أن ابتسامة الأم والأب أثناء تناول الخضراوات ، تساعد الطفل بشكل إيحائي على تجربة تلك الأصناف ، والشعور بأنها لذيذة .

 
تصوير: thinkstock

وكشفت الدراسة أن الأطفال يُقبلون على الأطعمة التي يرفضونها ، إذا شاهدوا أحد والديهم يتناولها أمام عينيه وهو يبتسم ، خاصةً الأم ، التي تؤدي ابتسامتها أثناء تناولها الخضراوات مفعولاً يشبه السحر ، خاصةً على الطفل في سن الخامسة . والسبب الذي أوضحته الدراسة ، أن أدمغة الأطفال تكون غير ناضجة بدرجة كافية ، للتعرف على مشاعر الآخرين بسهولة وبساطة ، لذلك فإن رؤية ابتسامة على وجه شخص بالغ ، قد تنقل نفس الإحساس لقشرة القفص الجبهي في دماغ الطفل .

تناول الأإذية المفيدة
وقال الباحثون إن تلك النتائج ستؤثر على العادات الغذائية لدى الأطفال ، ليس فقط بالنسبة لتناول الخضراوات ، بل كذلك بالنسبة لجميع العادات الصحية ، التي يرفضها الطفل . وينصح الباحثون البالغين بالتحكم جيدًا في تعابير المتعة والاشمئزاز التي تبدو على وجوههم ، أثناء تناول أي نوع من الأغذية المفيدة أو الأدوية ، لأن ذلك سيؤثر بالسلب أو الإيجاب على الطفل .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التاليalarab@alarab.net


 

مقالات متعلقة