الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

مدرسة الخوارزمي في باقة الغربية تستضيف الكاتب والصحفي سهيل كيوان

كل العرب
نُشر: 20/06/12 12:13,  حُتلن: 12:15

كيوان التقى طلاب الصفوف من الأول حتى الرابع وقدم لهم شيئا من تجربته الكتابية

المدرسة كرمت أيضا الطلاب المتفوقين الذين حازوا على مراتب عالية قطريا في مسابقة الرياضيات التابعة المجمع الثقافي باشراف كلية القاسمي

استضافت مدرسة الخوارزمي الإبتدائية في باقة الغربية الكاتب والصحفي سهيل كيوان وذلك يوم أمس الثلاثاء، وذلك بمبادرة وتنسيق المكتبة العامة في باقة الغربية التي تديرها فاتنة مجادلة،وقد استقبل الكاتب مدير المدرسة الأستاذ وائل مواسي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومعلمة اللغة العربية أم عروة، وقد قام كيوان بلقاء طلاب الصفوف من الأول حتى الرابع وقدم لهم شيئا من تجربته الكتابية، بينما قام الطلاب بتقديم إبداعاتهم وقراءة بعضها أمام الكاتب والهيئة التدريسية ومدرية المكتبة العامة فاتنة مجادلة وهدى قعدان الأمينة العامة للمكتبة، وقد كان اللقاء بين الطلاب والكاتب حميما جدا عبر من خلاله الكاتب عن إعجابه بما أعده الطلاب احتفاء بقدومه الى مدرستهم، حيث زينوا غرفهم بانتاجات الكاتب وبعض مقابلات أجريت معه ورسومات من إبداعهم تتعلق بأدبه وشخصيته، وقد وجهوا له أسئلة عن أدبه وعمله كصحافي عموما وعن سيرته الذاتية.

هذا، وقد تخلل النهار تكريم عدد من الطلاب الذين امتازوا في اللغة العربية وحصلوا على علامة 100% كذلك تم تكريم طلاب تفوقوا في الرياضيات وحصلوا على المكان الأول في صفوف الروابع على المستوى القطري، كذلك تم تكريم طالبين تم اختيارهما ضمن الطلاب الموهوبين في مدارس باقة. في نهاية اللقاء قام مدير المدرسة الأستاذ وائل مواسي بتكريم الكاتب ومنحه درعا تقديرية ومنح فاتنة مجادلة مديرة المكتبة العامة في باقة وهدى قعدان أمينتها العامة شهادتي تقدير على جهودهمت الكبيرة لجذب الطلاب الى المكتبة العامة كي يستعيروا منها الكتب للمطالعة، وقد وجهت فاتنة مجادلة كلمة للطلاب حثتهم فيها على زيارة المكتبة وقالت السيدة هدى قعدان ان عدد الآستعارات بلغ حوالي 40 الف استعارة في خلال السنة. الكاتب سهيل كيوان عبر عن شكره على حسن الاستقبال وأعرب عن إعجابه الشديد بالمدرسة وانجازها مديرا وإدارة وطلابا متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح.

تكريم الطلاب
هذا، وكرمت مدرسة الخوارزمي في باقة الغربية الطلاب النوابغ اثر الامتحان القطري الذي يجريه معهد كارني وهما الطالبان محمد عبدالمنعم غنايم وحمزة اياد مجادلة. ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب النوابغ على مستوى البلدة هو 7 طلابفقط اثنين منهم من مدرسة الخوارزمي.
وكذلك كرمت الطلاب المتفوقون الذين حازوا على مراتب عالية قطريا في مسابقة الرياضيات التابعة المجمع الثقافي باشراف كلية القاسمي .
1- اليس فؤاد عثامنة المرتبة الاولى قطريا
2- عدي عبد الحليم ابومخ المرتبة الثانية قطريا
3- بلسم عبدالرحمن مواسي مرتبة عالية قطريا
4- محمد عبدالمنعم غنايم مرتبة عالية قطريا
5- رؤيا وسام مواسي مرتبة عالية قطريا
6- عمر حسام صبّاح مرتبة عالية قطريا

وكذلك كرّمت المدرسة طلاب الصفوف الثانية الذين حصلوا على علامة امتياز في امتحان النجاعة والنماء وهم كالتالي :
1- لمى عزام غنايم
2- عمر عبدالمنعم غنايم
3- ايمن مفيد غنايم
4- مريم محمد عثامنة
5- خيري محمد مجادلة
6- احمد ونس عثامنة
7- تقي الدين حسن مواسي
8- عمران نهاد مواسي
9- الاء وائل وتد
10- صبا وليد عويسات
11-احمد يوسف قعدان
12- مريم عبدالسلام مواسي.

مقالات متعلقة