الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

ابتدائية الحديقة د في يافة الناصرة تحصد شهادة المدرسة الخضراء

أنور أمارة -
نُشر: 19/06/12 13:06,  حُتلن: 13:55

المدرسة أقامت مقاعد وطاولات من إطارات السيارات في الحديقة التابعة للمركز الجماهيري والمدرسة الثانوية وعملت على صيانتها على مدار السنة

على مدى عامين من الفعاليات والعمل المتواصل وضمن مشروع المدرسة الخضراء منحت وزارة جودة البيئة شهادة المدرسة الخضراء للمدرسة الإبتدائية د الحديقة في يافة الناصرة. وقد تضمن المشروع جمع العلب البلاستيكية الفارغة والزجاج التنك، وبيعها لشركة وإعادة مدخولها الى المدرسة، وجمع الورق الأبيض لإعادة تصنيعه، جمع البطاريات المستعملة وإرسالها لوحدة جودة البيئة. العمل المتواصل على التوفير في استهلاك المياه والكهرباء حيث جمعت مياه الأمطار في خزانات لري الحديقة، التقليل من إستعمال الأكياس حيث حرص الطلاب على إحضار وجبة الإفطار في علب بلاستيكية.

أقامت المدرسة مقاعد وطاولات من إطارات السيارات في الحديقة التابعة للمركز الجماهيري والمدرسة الثانوية، وعملت على صيانتها على مدار السنة. كما ووضعت المدرسة الخطة الكاملة لهذا المشروع بإشتراك الهيئة التدريسية ولجنة اولياء أمور الطلاب، وبالتعاون مع المجلس المحلي، وقد نفذت دروس في كافة المواضيع في الصفين الخامس والسادس حول البيئة والموارد الطبيعية والمحافظة عليها .

المحافظة على الموارد الطبيعية
هذا وقد أقيم مجلس أمناء البيئة ضم أعضائه الأستاذ صادق حمدان رئيسا له وأعضاء من لجنة أولياء أمور الطلاب، وعدد من طلاب المدرسة والأستاذ حسام أبو حريري. ويهدف المشروع بالمحافظة على الموارد الطبيعية، وجعل الطلاب أكثر وعيا وإهتماما وإدراكا بالمشاكل المتعلقه بالبيئة، وتذويت هذه القيم والعادات السلوكية لبيئة نظيفة وسليمة. اعتبر هذا المشروع شاملا كونه يخص كل فرد بالمدرسة من معلمين وعمال وطلاب وحتى الأهالي لتعزيز الوعي البيئي وإدراك الأخطار التي تهددنا.

 

مقالات متعلقة