الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

عارة: نقل ملكية ثانوية المشيرفة لكلية سخنين ومدير مدرسة سالم يقدم إستقالته

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/06/12 17:09,  حُتلن: 20:05

الإتفاق تضمن دفع رسوم مرافقة إدارية تربوية سنوية لكلية سخنين عن المدرسة الثانوية في سالم

 قرار إستقالة مدير المدرسة سيدخل حيز التنفيذ يوم 31.12.2012 وذلك بناءا على إقتراح من المجلس المحلي لتفادي إجراء مناقصة إدارة المدرسة

مدير المدرسة الثانوية في سالم الأستاذ وجدي جبارين قدم مؤخرا إستقالته من إدارة المدرسة وذلك بالرغم من قرار محكمة العمل الذي طالب بعودته فورا الى المدرسة

قريبا سيتم الإعلان عن مناقصة لإختيار مدير للمدرسة التي من المقرر أن تستقبل طلاب وطالبات من صف السابع حتى العاشر في المرحلة الأولى ومن ثم حتى صف الثاني عشر في المرحلة الثانية

أعضاء لجان الآباء:

الحل يأتي بعد أن عارض الأهالي نقل ثانوية سالم لكلية سخنين بشكل قاطع ومبدئي

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المجلس المحلي المعين في قرى طلعة عارة قرر نقل ملكية مدرسة مشيرفة الثانوية لكلية سخنين بدءا من بداية العام الدراسي القادم، فيما سيتم قريبا الإعلان عن مناقصة لإختيار مدير للمدرسة التي من المقرر أن تستقبل طلاب وطالبات من صف السابع حتى العاشر في المرحلة الأولى ومن ثم حتى صف الثاني عشر في المرحلة الثانية.


صورة من الأرشيف عند عقد الإجتماع

ويذكر بأن إتفاقا بهذا الشأن تم توقيعه مؤخرا بين المجلس المعين وكلية سخنين تضمن دفع رسوم "مرافقة إدارية تربوية" سنوية لكلية سخنين عن المدرسة الثانوية في سالم. ويأتي هذا الحل بعد أن عارض الأهالي نقل ثانوية سالم لكلية سخنين بشكل قاطع ومبدئي" كما صرح أعضاء لجان الآباء المحلية بقرى طلعة عارة بأكثر من مناسبة، وأعلنوا الإضرابات وأقاموا المظاهرات في العام الماضي".

مدارسنا ليست للبيع
ويذكر بأن لجان الآباء المحلية أعلنت في أكثر من مناسبة معارضتها المبدئية لدخول كلية سخنين قرى طلعة عارة مؤكدة على أن "مدارسنا ليست للبيع"، وبأنها ستحارب قرار اللجنة المعينة في بيع مدرسة مشيرفة لكلية سخنين بعد أن أفشلت من قبل قرار اللجنة المعينة ببيع مدرسة سالم الثانوية.

مدير المدرسة يقدم إستقالته
وفي هذا السياق علم مراسلنا أن مدير المدرسة الثانوية في سالم، الأستاذ وجدي جبارين، قدم مؤخرا إستقالته من إدارة المدرسة وذلك بالرغم من قرار محكمة العمل الذي طالب بعودته فورا الى المدرسة، إلا أنه قرر بالرغم من فوزه بالمحكمة تقديم إستقالته بعد 13 عاما في إدارة المدرسة "من منطلق الحرص على مصلحة الطلاب والصرح العظيم الذي بني طوال السنين السابقة، ومن منطلق عدم رغبته بالإستمرار بالعمل مع المسؤولين في المجلس المحلي المعين ومن يتبعهم من أصحاب المصالح والمنتفعين الصغار" على حد قوله.

تعيين قائم بالأعمال
وأضاف مراسلنا أن قرار إستقالة مدير المدرسة سيدخل حيز التنفيذ يوم 31.12.2012 وذلك بناءا على إقتراح من المجلس المحلي لتفادي إجراء مناقصة إدارة المدرسة وإبقاء أمر تعيين قائم بالأعمال بيد رئيس المجلس.

تعقيبات حول القرار
هذا ولم يصدر حتى الآن أي تعقيب من لجان الآباء المحلية في قرى طلعة عارة حول قرار بيع المدرسة الثانوية في مشيرفة لكلية سخنين، ولم يتسنى لنا الحصول على أي تعقيب من أحد المسؤولين رغم محاولاتنا المتكررة للإتصال بهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244962.77
BTC
0.53
CNY