الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

مدرسة المتنبي في سخنين تنفذ تمرينا لوائيا للتعليم المحوسب في حالات الطوارئ

أمين بشير -
نُشر: 18/06/12 15:12,  حُتلن: 17:18

مديرة اللواء الشمالي في الوزارة الدكتورة أورنا سمحون كانت على إطلاع تام على كافة العمليات وقت تنفيذ التمرين وذلك في غرفة عمليات ومراقبة خاصة في مقر اللواء

بموجب تعليمات وزارة المعارف نفذت مدرسة المتنبي سخنين يوم الخميس الماضي تمرينا لوائيا للتعليم المحوسب في حالات الطوارئ شاركت به أكثر من أربعمائة مدرسة من الوسطين العربي واليهودي في لواء الشمال

رازي بشير:

لقد شعرت وكأنني أتعلم بأجواء حرب أو كارثة فقد كان هذا التمرين تجربة جيدة بالنسبة لي وزودني بالكثير من المهارات المحوسبة

حمد سيد أحمد:

التمرين كان ممتازا في كافة المقاييس فعملنا على مدار أسبوعين متواصلين في المدرسة وفي البيوت وأجرينا العديد من التمارين الإستباقية شبه الحقيقية

بموجب تعليمات وزارة المعارف نفذت مدرسة المتنبي سخنين يوم الخميس الماضي تمرينا لوائيا للتعليم المحوسب في حالات الطوارئ شاركت به أكثر من أربعمائة مدرسة من الوسطين العربي واليهودي في لواء الشمال. ويأتي هذا التمرين كخطوة استباقية تقوم بها وزارة المعارف لتحضير الجبهة الداخلية للتعليم المحوسب "دون وجود المعلم" في حالات الطوارئ ( كالحروب والكوارث الطبيعية)، وذلك للبقاء على تواصل تعليمي وتربوي بين الطلاب من جهة والكوادر المدرسية التعليمة من جهة أخرى.

ومن الجدير ذكره أن مديرة اللواء الشمالي في الوزارة الدكتورة أورنا سمحون كانت على إطلاع تام على كافة العمليات وقت تنفيذ التمرين وذلك في غرفة عمليات ومراقبة خاصة في مقر اللواء. وما لفت نظرها عمل وأداء طاقم مدرسة المتنبي سخنين فأبرقت على الفور ببرقية عاجلة تشكر فيها المدرسة إدارة ومركزا ومعلمين على جاهزيتها العالية ويقظتها الشديدة في تنفيذ التمرين.

طاقم الطوارئ المدرسي
نذكر أن طاقم الطوارئ المدرسي للتعليم المحوسب في حالات الطوارئ الذي شارك في التمرين ضم كل من مدير المدرسة الأستاذ حمد سيد أحمد، مركز الحوسبة الأستاذ حسن حيادري، المربي الأستاذ ناصر حمزة، ومستشار المدرسة الأستاذ وسام شلاعطة. أما الطلاب المشاركون فهم: آية أبو يونس، اسراء بشير، ديما بشير، براء بشير، ميس بشير، وفاء غالية، محمد خواجه، حسن عامر، محمد كابولي، حلا شاهين، رازي بشير، ومرام زبيدات.

إمتياز في كافة المقاييس
وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ حمد سيد أحمد فعقب قائلا: "التمرين كان ممتازا في كافة المقاييس، لقد عملنا على مدار أسبوعين متواصلين في المدرسة وفي البيوت وأجرينا العديد من التمارين الإستباقية شبه الحقيقية، ففي هذا التمرين كانت المعلومات تصلنا من الوزارة (من غرفة العمليات اللوائي) ثم تصل الى مركز الحوسبة لينقلها الى المربين الذين يقومون بدورهم بالتواصل مع طلابهم عبر البريد الإلكتروني وعبر الموقع المدرسي للقيام بمهام تعليمية وتربوية". وأضاف أحمد: "بهذه الفرصة أشكر طلابنا المشاركين الذين لولاهم لما نجح هذا التمرين، كما أشكر مركز الحوسبة على جهوده الكبيرة في رفع اسم مدرستنا عاليا في مجال الحاسوب والحوسبة، كما أشكر كلا من المعلمين ناصر حمزة ووسام شلاعطة على دورهما الرائع في إعداد الطلاب وإرشادهم في هذا التمرين".

أجواء حرب أو كارثة
أما مركز الحوسبة الأستاذ حسن حيادري قال: "يكفينا فخرا أن تبرق مديرة اللواء لمدرستنا خلال التمرين مهنئة و شاكرة، فهذا التمرين كما أسهب حضرة المدير كان ناجحا جدا فهو بداية لنجاحات قادمة في المستقبل، وهو يؤهلنا أن ننفذ التمارين القادمة بنجاح وبإشتراك عدد أكبر من المعلمين والطلاب". وفي حديث مع الطالب رازي بشير، أحد الطلاب المشاركين، فقال: "شعرت وكأنني أتعلم بأجواء حرب أو كارثة، فقد كان هذا التمرين تجربة جيدة بالنسبة لي وزودني بالكثير من المهارات المحوسبة مثل ملفات غوغل دوكس المشتركة، مهارات في البريد الالكتروني، مهارات في استخدام الموقع المدرسي، وحلقات البحث والدردشة وغيرها".

مقالات متعلقة