الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:02

الليلة في اليورو: الايطاليون يواجهون إيرلندا ويتخوفون من تكرار مؤامرة 2004

كل العرب- تصوير:
نُشر: 18/06/12 13:36,  حُتلن: 16:26

بيول: كل فريق سيبحث عن الفوز كي لا يرتبط بالآخرين

لوكا مودريتش لاعب وسط كرواتيا:عندما خرج بالوتيلي ارتحنا كثيرا عانينا من مشكلات اقل وكان يحرجنا من الناحية الجسدية

الايطاليون يتخوفون من تكرار "مؤامرة" نهائيات 2004 في البرتغال حين تعادلت السويد والدنمارك 2-2 في الجولة الاخيرة وفازت ايطاليا على بلغاريا 2-1

يتخوف الايطاليون من تكرار "مؤامرة" نهائيات 2004 في البرتغال حين تعادلت السويد والدنمارك 2-2 في الجولة الاخيرة وفازت ايطاليا على بلغاريا 2-1، ما سمح للمنتخبين الاسكندينافيين بالتأهل الى الدور ربع النهائي بسبب افضلية فارق الاهداف عن "الازوري" الذي كان تعادل معهما 1-1 وصفر-صفر على التوالي، عندما يلتقي منتخب إيطاليا الليلة بمنتخب إيرلندا.

عودة كابوس بيسكوتو
وركزت الصحف الايطالية الصادرة على احتمال تكرار "بيسكوتو" 2004 (اي مؤامرة 2004)، وقد عنونت "غازيتا ديلو سبورت": "عودة كابوس بيسكوتو. تعادل اسبانيا وكرواتيا 2-2 يضعنا خارجا". لكن مدافع المنتخب الكرواتي فدران كورلوكا رفض نظرية المؤامرة بين منتخب بلاده والاسبان، خصوصا انها صادرة عن الايطاليين الغارقين بسلسلة الفضائح التي تعصف باللعبة عندهم وآخرها "كالتشوسكوميسي"، أي المراهنة على المباريات. وتوجه كورلوكا الى الايطاليين، قائلا "من يعيش فضيحة المراهنة على المباريات في بلاده؟".

البيول: لا اتفاق بين الإسبان والكروات
اكد مدافع منتخب اسبانيا راوول البيول أنه لن يحصل اي "اتفاق" بين اسبانيا وكرواتيا: "من الواضح أنه لن يحصل أي اتفاق. كل فريق سيبحث عن الفوز كي لا يرتبط بالآخرين. يمكن أن نتعادل 2-2 وهي نتيجة واردة مثل 1-صفر وصفر-1 و1-1".

اسبانيا ستلعب للفوز كما دوما
وتابع البيول: "يمكن لايطاليا أن ترتاح. اسبانيا ستلعب للفوز كما دوما". ومن المؤكد أن الايطاليين اعتادوا على سيناريو المعاناة في الدور الاول إن كان في كأس اوروبا أو كأس العالم وهم وضعوا انفسهم في هذا الموقف الحرج "التقليدي" لكنهم يأملون الا يلقوا المصير الذي اختبروه في مونديال جنوب افريقيا 2010 حين تعادلوا في مباراتيهم الاوليين مع نيوزيلندا المتواضعة والباراغواي قبل أن يخسروا في الجولة الاخيرة امام سلوفاكيا.

قول الحقيقة
فنيا، أقر مدرب ايطاليا تشيزاري برانديلي أنه استبدل مهاجمه ماريو بالوتيلي في مباراة كرواتيا لانه لم يحترم تعليماته، ما يفتح باب التكهن مجددا حول اشراك انطونيو دي ناتالي في التشكيلة الاساسية من عدمها: "لهثت لمدة ربع ساعة (في الشوط الثاني)، ولم انجح بتصحيح موقعه. كان يعود لكنه لم ينجح بالحفاظ على الكرة. أو انك تعود وتحافظ على الكرة أو تلعب في العمق. اذا كنا نحب هذا الشاب، يجب أن نقول له الحقيقة. اذا اراد أن يصبح لاعبا كبيرا عليه أن يتأقلم مع الصعوبات". لكن "سوبر ماريو" كان مزعجا للخصوم، اذ قال لوكا مودريتش لاعب وسط كرواتيا: "عندما خرج بالوتيلي ارتحنا كثيرا، عانينا من مشكلات اقل. كان يحرجنا من الناحية الجسدية. عندما كان يلعب في العمق ازعجنا كثيرا".

خصوم ايطاليا
وصحيح أن المواجهة ستحمل طعما مختلفا لمدرب ايرلندا الايطالي جوفاني تراباتوني ومساعده ماركو تارديلي، بيد أن الثنائي الطلياني سيواجه بلده الام بعد اقصائه من الحسابات اثر خسارتيه. وقال "تراب": "لن اغير تشكيلتي كثيرا لاني لو قمت بذلك، تخيلوا ماذا سيقول خصوم ايطاليا (اسبانيا وكرواتيا). وتابع تراباتوني (73 عاما): "ساطلق بعض اللاعبين تحضيرا للمستقبل، لكن بعد نهائيات اوروبا الحالية". وفي مجموع المواجهات المباشرة، فازت ايطاليا سبع مرات وايرلندا مرتين وتعادلتا مرتين، والتقتا في ربع نهائي كأس العالم 1990 حيث فازت ايطاليا 1-صفر، ثم ردت ايرلندا بعد اربع سنوات بالنتيجة عينها في الولايات المتحدة.

الصور التالية من تدريبات إيطاليا أمس الأحد استعدادا للقاء إيرلندا اليوم الإثنين

 

الصور التالية من تدريبات إيرلندا أمس الأحد استعدادا للقاء إيطاليا اليوم الإثنين

 

مقالات متعلقة