الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

صراع القمة بين اسبانيا وكرواتيا هذا المساء وتوريس يؤكد: نحن الأقوى في العالم

كل العرب- تصوير:
نُشر: 18/06/12 12:35,  حُتلن: 14:52

إسبانيا تتصدر المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد تعادلها مع إيطاليا 1-1 وفوزها الكاسح على ايرلندا 4-0

هتافات عنصرية صادرة عن مشجعي كرواتيا تجاه لاعب المنتخب الإيطالي ماريو بالوتيلي خلال لقاء البلدين "1-1" الخميس الماضي في الجولة الثانية

توريس:

نحن على طريق التأهّل نحتاج لنقطة إضافية ضدّ كرواتيا ونفكر الآن في تلك المباراة ونحن نلعب في أفضل فريق في العالم

تخوض إسبانيا مواجهة قوية في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة من الدور الأوّل لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم اليوم الإثنين حين تواجه كرواتيا وفي جعبة كلّ منهما 4 نقاط. وتلعب إيطاليا بمواجهة ايرلندا في المواجهة الثانية ضمن المجموعة عينها. وتتصدّر إسبانيا المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد تعادلها مع إيطاليا 1-1 وفوزها الكاسح على ايرلندا 4-0، وتحتلّ كرواتيا المركز الثاني بفارق الأهداف "ليس المواجهة المباشرة لأن الفريقين يتواجهان في الجولة الأخيرة" بعد فوزها على ايرلندا 3-1 وتعادلها مع ايطاليا 1-1، فيما تحتلّ إيطاليا المركز الثالث بنقطتين وايرلندا الأخير دون نقاط.

 

ويأمل مدرّب كرواتيا سلافن بيليتش أن يكون الحظ إلى جانب فريقه، عندما يواجه حامل اللقب وبطل العالم في مدينة غدانسك البولندية. وستكون مهمة الكروات بالغة الصعوبة خصوصاً بعد العرض المُثير الذي قدّمه الإسبان في مباراة ايرلندا "4-0" وصحوة المهاجم فرناندو توريس صاحب ثنائيّة من سباته العميق. وبحال فوز كرواتيا ستحرز لقب المجموعة، وستتأهّل حتى بحال تعادلها إذا كانت نتيجة المباراة الثانية بين ايطاليا وايرلندا مناسبة لها. وبالنسبة لإسبانيا، فالأمور أكثر وضوحاً، فبحال فوزها ستتصدّر المجموعة الثالثة، وبحال تعادلها ستتأهّل إلى رُبع النهائي.

مطاردة الأشباح
ويخوض "لا روخا" المباراة بمعنويات مرتفعة بعد السيطرة الكبيرة على المنتخب الايرلندي، حيث حقّق 66% من امتلاك الكرة وسدّد لاعبوه 26 مرّة على المرمى، 20 منها أصابته، لدرجة أن الايرلندي كيث اندروز أقرّ بأن فريقه كان "يطارد الأشباح" في مواجهة فريق المدرّب فيسنتي دل بوسكي، في حين وصف المدرّب الإيطالي جوفاني تراباتوني الاسبان بـ"الاوركسترا التي يلعب الكلّ فيها دوراً معيناً".

مباراة الحياة
وأقرّ بيليتش "43 عاما" أن على لاعبيه تقديم ما هو مميّز كي يفرض الكروات إيقاعهم على المباراة: "لقد تعادلنا مع إيطاليا 1-1 وهو أحد أبرز المنتخبات في العالم.. لدينا فرصة واقعية للتأهّل: يجب أن نبقى واثقين". وتابع المدافع الدولي السابق:"ستحظى إسبانيا بنسبة امتلاك أكبر للكرة، لكنهم لن يسيطروا على المباراة بأكملها، وسنحصل على فرصنا.. آمل أن يكون الحظ إلى جانبنا لكن علينا أن نخوض مباراة حياتنا".

إيقاف الترسانة الاسبانية
وستتركز الأنظار على مهاجم فولسبورغ الألماني ماريو ماندزوكيتش، المغمور قبل الدورة، وصاحب المركز الأوّل في ترتيب الهدّافين "مع الروسي دزاغويف والألماني غوميز" بعدما هزّ شباك ايرلندا مرّتين وايطاليا مرّة واحدة، كما برز في تشكيلة بيليتش المدافع ايفان سترينيتش "24 عاما"، الذي سينشغل في إيقاف الترسانة الاسبانية التي تضمّ تشافي واندريس اينيستا وتشابي الونسو ودافيد سيلفا وتوريس وغيرهم.

جاهزون للعب
من جهته، أقرّ دل بوسكي أنه واجه صعوبة في إبعاد بعض اللاعبين عن التشكيلة الأساسية على غرار لاعب الوسط سيسك فابريغاس، الذي لعب مهاجماً في المباراة الأولى قبل أن يبعد في الثانية لمصلحة توريس ويسجّل بعد دخوله بديلاً. وقال توريس: "نحن على طريق التأهّل، نحتاج لنقطة إضافية ضدّ كرواتيا، ونفكر الآن في تلك المباراة.. نحن نلعب في أفضل فريق في العالم.. لقد أحرزنا كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2008، والكلّ جاهز للعب".

لا مجال للتفاوض
ويمرّ دافيد سيلفا بطل انجلترا مع مانشستر سيتي بفترة رائعة، إذ مرّر هدفين لتوريس وسجّل بدوره هدفاً بحرفية كبيرة، ما دفع دل بوسكي لوصفه بأنه "ميسي لا روخا". أما تشافي "32 عاما" لاعب برشلونة، فاعتبر أن رغبة تقديم الكرة الجميلة تجعل من فريقه "رائعاً": "لا مجال للتفاوض في شأن فلسفتنا.. نقدّم كرة جميلة، لا نتخلّى عن الكرة، ونحن قادرون على فتح الملعب، ولقد شاهدتم اسبانيا الرائعة "ضد ايرلندا"". والتقى الفريقان أربع مرّات سابقاً، ففازت اسبانيا مرّتين وكرواتيا مرّة وتعادلا مرّة واحدة. وسيكون الألماني فولفغانغ شتارك حكماً للمباراة، في حين سيقود التركي شونيات شاكير مباراة إيطاليا وإيرلندا.

هتافات عنصرية
وستكون الأنظار موجّهة على لاعبي المنتخب الكرواتي وجماهيره أيضا بعدما أعلن الاتحاد الاوروبي للعبة السبت أنّه سيتخذ إجراءات بحق الاتحاد الكرواتي بعد أن سمع بعض الشهود هتافات عنصرية صادرة عن مشجعي منتخبه تجاه لاعب المنتخب الإيطالي ماريو بالوتيلي خلال لقاء البلدين "1-1" الخميس الماضي في الجولة الثانية.

المفرقعات النارية
وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أنه فتح تحقيقاً تأديبياً بسبب المفرقعات النارية التي استخدمها الجمهور الكرواتي في تلك المباراة، وبسبب التصرّف غير اللائق من الجمهور الذي صدرت عنه هتافات وشعارات عنصرية في مباراة الخميس في بوزنان، مشيراً إلى أنّ اللجنة التأديبية ستنظر في القضية وتصدر أحكامها في 19 الحالي.

الصور التالية من تدريبات إسبانيا أمس الأحد استعدادا للقاء كرواتيا اليوم الإثنين

 

 

الصور التالية من تدريبات كرواتيا أمس الأحد استعدادا للقاء إسبانيا اليوم الإثنين

 

مقالات متعلقة