الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 16:01

بوخبوط: السلطات المحلية العربية تواجه صعوبات كثيرة في حل مشاكل العنف في المدارس

سليمان حلبي -
نُشر: 18/06/12 10:33,  حُتلن: 14:44

شلومو بوخبوط: السلطات المحلية العربية تواجه صعوبات كثيرة في حل مشاكل العنف في المدارس والمؤسسات التربوية لهذا فإن الحاجة لمضاعفة القوى البشرية للحراسة تزداد أكثر بسبب شح وقلة الميزانيات خاصة في الوسط العربي

"إن تقليص ميزانيات للحراسة ولحماية المؤسسات التربوية في الوسط العربي، يرفع نسبة حوادث العنف في المدارس". هكذا يحذر مركز السلطات المحلية، على خلفية ازدياد حوادث العنف التي شهدناها في الآونة الأخيرة في المدارس العربية. يذكّر مركز السلطات المحلية أنه في شهر تشرين ثان عام 2011 قررت الحكومة مضاعفة القوى البشرية للحراسة والحماية في المدارس في البلاد. وقد بدأ تنفيذ القرار، وكانت النتيجة أنه بعد مرور نصف سنة، وبالرغم من أن مركز السلطات المحلية عمل كل ما بوسعه بواسطة شركة المرافق والاقتصاد، على تنفيذ وتحقيق قرار الحكومة، إلا أن السلطات لم تتمكن من توظيف عمال الحراسة، لأنها لم تتلقّ الميزانيات المطلوبة من وزارة الأمن الداخلي.


شلومو بوخبوط

وعلق على ذلك شلومو بوخبوط، رئيس مركز السلطات المحلية قائلا:" السلطات المحلية العربية تواجه صعوبات كثيرة في حل مشاكل العنف في المدارس والمؤسسات التربوية، لهذا فإن الحاجة لمضاعفة القوى البشرية للحراسة تزداد أكثر، بسبب شح وقلة الميزانيات خاصة في الوسط العربي، وأطالب الحكومة بصرف الميزانيات حسب القرار الذي أقرته الحكومة" .

مقالات متعلقة