الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 05:02

لبنان يرفض استقبال النائب وهبة


نُشر: 20/09/06 09:21

رفضت السلطات اللبنانية السماح لعضو الكنيست مجلي وهبه الدخول إلى أراضيها بمعية وفد من الإتحاد الأوروبي، كان من المقرر أن يزور لبنان من أجل تقدير الأضرار الناجمة عن الحرب، الأمر الذي  أدى إلى إلغاء زيارة الوفد الاوروبي الى لبنان بالكامل.
وجاء أن وفد الإتحاد الأوروبي ألغى زيارته إلى لبنان، وذلك بسبب رفض الأخيرة السماح للمندوب الاسرائيلي الدخول بمعية الوفد.
ونقلت تقارير إسرائيلية عن مصادر في الإتحاد الأوروبي أن أعضاء الوفد لم يتفقوا على رأي واحد حول القرار بزيارة لبنان بدونه، وبالنتيجة فقد ألغيت الزيارة.
كما جاء أن الوفد الذي يشارك به برلمانيون من دول أوروبا والشرق الأوسط، كان من المقرر أن يسافر إلى لبنان من قبل برنامج الإتحاد الأوروبي "يوروميد" لزيادة الشراكة بين أوروبا ودول حوض البحر التوسط. وكان من المفروض أن يقوم أعضاء الوفد بتقدير أضرار الحرب في لبنان.
وفي حديث مع نائب رئيسة الكنيست عضو الكنيست مجلي وهبة قال لموقع "العرب": في اللقاء الاخير للجنة "اليوروميد" في بريسل تقرر إرسال البعثة الى لبنان اسرائيل والسلطة الفلسطينية وطلبت الاشتراك في هذه البعثة وذلك بناءا على مبدأ الاشتراك المفتوح أمام الجميع وفق خطوات برشلونة ولهذا طلبت مشاركت اسرائيل في هذه البعثة".



وإدعى وهبه من جهته أن المشاركة في فعاليات توثيق العلاقات بين أوروبا ودول الشرق الأوسط مفتوحة لكافة دول أوروبا والشرق الأوسط. إلا أن إصرار بعض أعضاء الوفد على التمسك بالموقف الإسرائيلي أدى إلى إلغاء الزيارة، نظراً لرفض لبنان السماح للمندوب الاسرائيلي  بدخول أراضيها.
وانهى النائب وهبة حديثه:"الحديث يدور حول إنجاز عظيم لاسرائيل والحفاظ على خطوات وقرارات برشلونة وأن المشاركة مفتوحة أمام الجميع هذا المبدء الذي لم يخترق ابدا".

مقالات متعلقة