الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:02

محاولة سطو على شاحنة جنوبي جبل الخليل

كل العرب -الناصرة
نُشر: 18/06/12 08:06,  حُتلن: 09:09

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي:

هنالك خطورة فعلية ملموسة وغير ضئيلة على حياة وأملاك المواطنين على وجه العموم الذين يقومون بعقد صفقات عملً طلبياتً مع جهات غير معروفة

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "وفقا للتحقيقات الأولية مع سائق شاحنة الجرار التي كانت قد تعرضت لمحاولة السطو ظهيرة يوم البارحة الأحد يستدل بأنه تم إستدعاء السائق ًلطلبيةً من قبل مشتبهين فلسطينيين لجر مركبة زراعية ً (تراكتورً) في المفرق الثاني بمنطقة ً يتيرً جنوبي جبل الخليل، عندما وصل السائق للمكان المتفق عليه قام بتجهيز مركبته لتنفيذ الطلبية، وفجأة وصلت الى المكان مركبة وبها مشتبهين سرعان ما إنهالا عليه بالضرب بواسطة قضبان حديدية وعصي كانت بحوزتهما محاولين إدخاله بالقوة الى مركبته" كما جاء في بيان الشرطة.


صورة توضيحية

وتابعت السمري: "وفقا لإدعاءاته، شعرالسائق بأنهم يدفعونه إلى داخل مركبته في محاولة منهم للقيام بإختطافة، الأمر الذي حذا به الى إشهار مسدسه الخاص، وبالرغم من ذلك فالأمر لم يردعهم وواصلو الإعتداء عليه، فما كان منه إلا إطلاق عيارات نارية إتجاه إثنين منهم ولاذ بالفرار من المكان بمركبته حتى وصل الى الحاجز القريب وهناك قام بالإبلاغ عن وقوع الحادث، كما جاء فس أقوال السائق" كما جاء في بيان الشرطة.

إحباط محاولات السطو
وأضافت السمري في بيانها: "لاحقا وصلت الى أحد المستشفيات الفلسطينية بمدينة الخليل جثتين لمواطنين فلسطينيين وعليها علامات إصابة بعيارات نارية. ويشار أن التحقيقات بكافة ملابسات وحيثيات الواقعة الأولى ما زالت تخضع للتحقيق في شرطة لواء السامرة- منطقة الخليل، التي تقوم أيضا بالتحقيق إذا ما كانت هنالك علاقة ما تربط بين المتوفيين الفلسطينيين. من ناحية أخرى يجدر التنوية على أنه تم لاحقا إطلاق سراح سائق المركبة لضرورة تلقية العلاج في المستشفى بينما من المزمع أن يتم تمثيل الواقعة في وقت لاحق لم يحدد بعد. وقد تم مؤخرا في شرطة لواء السامرة تشكيل طاقم عمل خاص لإحباط محاولات السطو على مركبات في كافة أنحاء اللواء" كما جاء في بيان الشرطة.

خطورة على حياة وأملاك المواطنين
وإختتمت السمري بيانها: "يجدر التشديد على أنه وبالرغم من نشاطات الشرطة بهذا المجال توجد هنالك خطورة فعلية ملموسة وغير ضئيلة على حياة وأملاك المواطنين على وجه العموم الذين يقومون بعقد صفقات عملً طلبياتً مع جهات غير معروفة والدخول الى مناطق الضفة الغربية -يهودا والسامرة وبالذات للمركبات التجارية والشاحنات وايضا لمركبات الأجرة الذين يقلون مسافرين فلسطينيين وغيرهم من مركز البلاد مجتازين الحواجز الأمنية. حيث يتم إخراج السائق بالقوة من قبل المسافرين والسطو علي مركبته كالحادث الذي وقع في ساعات ما قبل منتصف الليلة الماضية في شارع رقم 433، منطقة محطة الوقودً دور ًحيث قام بها مواطن اسرائيلي ً كمعروفية منة ً بتوصيلة مجانية ً (ترمبً) لمسافرين ًعربيين ًخلالها تم الإعتداء عليه من قبل المسافرين، وسرقة المركبة بينما باشرت قوات الشرطة بأعمال التمشيط بحثا وراء الجناة المشتبهين والمركبة المسروقة والتحقيق أيضا في كافة ملابسات وحيثياث هذة الواقعة ما زال مستمرا في شرطة لواء السامرة." كما جاء في بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234337.36
BTC
0.51
CNY