الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

سجل انا عربي /بقلم: يوسف جبارين

كل العرب
نُشر: 18/06/12 07:33,  حُتلن: 08:56

كان من الواجب عليه ان اكتب هذا الموضوع منذ اول يوم انتقلت به الى الشبكة العنكبوتية، فقد اخترته لهذا الايام وهذه الفترة بالذات، لان بعض الناس قد يأسوا رحمة الله عز وجل،وان منهم من ضاقت عليه الارض بما رحبت، وزاد هذا اليأس عند بعض العرب اكثر عندما دخل الغزو الى العراق، وصار منهم من يقول ان العرب خون ، ومنهم من يقول لو لم يكن الرسول عربيا لتبرأت من العرب، انظروا الى هذه العباره اليست هذه العباره هي عبارة المستسلمين ،اليست هذه العباره هي عباره اليائسين والقانطين من رحمة الله، انا والله لا الومهم لا والله ولكن احب ان انبه العرب الاحباء الى هذه النقطه بالذات فان هذه العبارة لا تخلف ورائها سوا الياس والاستسلام وان هذه العبارة قد تكون شهادة تقدير ينتظرها اعدائنا في المعرب والمشرق.
ان العرب والمسلمين ليسوا خون كما يظن بعض المتشدقين بالفلسفة والكلام السياسي المنمق، لان العرب هم خير امة هذه الارض المباركة، ومن ثم ان الله تعالى قد فضل العرب على كثيرا من الناس والدليل نزول القران بالغه العربيه اولا، وعلينا ان لا ننسا المجاهدون العرب الذين دافعوا عن اراضينا وعن كرامتنا منهم "يوسف العظمه" احد ثوار الغوطة ايام الاحتلال الفرنسي للاراضي الشامية، والشيخ عمر المختار، والشهيد احمد ياسين ،الم يكن هؤلاء الرجال من العرب؟؟.
اذا يجب علينا ان لا نجعل اللوم على العرب وعلى انفسنا والا والله سيكتب على جبيننا اننا خون وجبناء، صحيح ان مجتمعنا العربي فيه الكثير من الاخطاء ولكن يجب ان نتخطى هذه السلبيات والاخطاء بالنقد البناء وان نضع فوق الحرف المنقوص نقطة، ويجب ان نعترف بان هذا ابتلاء من الله عز وجل ليختبر امتنا والحمد لله فقد اكتشفنا في الايام الاخيرة ان ايماننا وثقت بعض الناس بالله عز وجل اصبحت محدود.
اخواني الاحباء: قبل ان اختم لا بد ان نتذكر هذا الكلام الشعبي الجميل "لا ياس مع الحياه" دعونا نكمل المسيره من غير ياس او قنوط كيف نكمل المسيره نكملها بالنقد البناء والكلمة الطيبة،نكمله بالتفائل الجكيل والثقة الكبيرة باله عز وجل،ونصلح انفسنا من الداخل،. ان الحكام العرب الانذال لا يعدو من العرب الاشراف، والدليل انهم انظموا امهم امريكا، التي ارضعتهم من لبنها ارهابا وبطشا وخيانتا، نحن العرب لسنا اصحاب ذل وكسكنة،بل اعدائنا هم من ابتليوا والبلطجة والفرعنة، لنا الفخر ان نكون عربا هكذا يجب ان يكون الكلام، اذا هلمو يا اخواني لنتعاهد ايها الاخوه على ان نترك هذه الكلمات والجمل والتعابير التي لا تغني عن الحق شيئا.

موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة