الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

المدرسة التكنولوجية في سخنين تنجز مشروع جدارية ضخمة على حائط المدرسة

أمين بشير -
نُشر: 17/06/12 17:17,  حُتلن: 22:51

الجدارية تمتد على طول 30 مترًا بإرتفاع أربعة أمتار والتي أضافت أجواء جميلة ومميزة على محيط المدرسة

الدكتور سيف أبو صالح:

حضارة الشعوب تقاس في إنجازاتها الفنية فكم بالحري إذا قمنا بدعم براعم المستقبل من أجل حضارتنا

علا حناوي:

هذه الجدارية تأتي بهدف تنشيط حركة الطلاب وإنجاز مشاريع يمكنها أن تستمر لفترة مستقبلية وتترك بصماتهم لسنوات قادمة

أنجزت مجموعة من الطلاب، هواة الرسم، في المدرسة الثانوية التكنولوجية سخنين - الكلية القطرية للتربية سخنين  جدارية جمالية ضخمة على حائط بناء المدرسة، تحت إشراف وإرشاد المعلمة والفنانة علا حناوي. وتمتد الجدارية على طول 30 مترًا بارتفاع أربعة أمتار، والتي أضافت أجواء جميلة ومميزة على محيط المدرسة، وحظيت باهتمام وإعجاب الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة وزوارها.

إلى جانب ذلك قامت مجموعة الطلاب برسم لوحات مختلفة مستقاة من حقب فنية تاريخية مختلفة، كلوحة الأسطورة سيزيف للفنان الإيطالي تيتيان، والتي تعبر عن استمرارية المعاناة، ولوحة مدرسة أثينا للفنان الإيطالي رفائيل تصف اجتماع فلاسفة العصور المختلفة تحت سقف واحد. كما وقام الطلاب برسم الوردة الحمراء للفنان الشهير سلفادور دالي وزهرة الخشخاش للفنان فان جوخ، من العصر الحديث.

تخفيف الضغوطات النفسية
تأتي هذه الجدارية كما تقول المربية علا حناوي "بهدف تنشيط حركة الطلاب وإنجاز مشاريع يمكنها أن تستمر لفترة مستقبلية وتترك بصماتهم لسنوات قادمة". وتعتبر حناوي ممارسة هذا النوع من الفن عند الطلاب فرصة للتخفيف من الضغوطات النفسية والحياتية التي يعيشونها ويعيشها جيل الشباب في مجتمعنا العربي بشكل عام، وهذا سيكون له دور في الحد من العنف وتعزيز لغة الحوار والتفاهم والاهتمام بتحقيق الإنجازات الشخصية عند الطالب. وتعتبر حناوي هذا الفن بمثابة علاج يتم التوصية به، خاصة وأننا نتحدث عن علاج بريشة الرسم، حيث يتطلب من الفنان أن يكون صافي الروح والنفس وأن يكون صبورًا، وأن يتعامل مع الآخرين على قيم المحبة والتسامح والاحترام.

حضارة الشعوب
وفي لقاء مع الدكتور سيف أبو صالح، مدير المدرسة، أشاد بهذا العمل الجاد وغير التقليدي، مشددا على أن:"هذا المشروع له دور كبير في إثراء الطلاب ودعم مسيرتهم، وأن إدارة المدرسة ومنذ سنوات عدة تقدم دعمًا كبيرًا لهذا الحيز في حياة الطلاب، حيث إنها نظمت معارض رسم كبيرة للرسامين من طلاب المدرسة". وأضاف الدكتور أبو صالح: " إن حضارة الشعوب تقاس في إنجازاتها الفنية فكم بالحري إذا قمنا بدعم براعم المستقبل من أجل حضارتنا".

مقالات متعلقة