الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

يوم مفتوح في استقبال التواسع في ابن سينا بنحف

كل العرب
نُشر: 16/06/12 22:31,  حُتلن: 22:43

مدير المدرسة الأستاذ هيثم قادري تطرق الى سبل اختيار التخصص الملائم للطالب بناء على قدراته التحصيلية وميوله التعليمية

مركّزو المواضيع في المدرسة قاموا بتقديم شرائح عرض تبين التخصصات المختلفة والمتنوعة في المدرسة حيث تم التعريف بالتخصصات وشروط القبول وتقديم نبذة عن المواضيع

تم في مدرسة ابن سينا الشاملة في نحف استقبال الصفوف التاسعة ضمن الاستعدادات لافتتاح السنة التعليمية القادمة. استهل هذا البرنامج بمحاضرة ألقاها مدير المدرسة الأستاذ هيثم قادري بعنوان "الانتقال الى المرحلة الثانوية" تحدث فيها عن التحديات التي تجابه طريق الطالب المنتقل الى المرحلة الثانوية، وكيفية التخفيف من عبء وضغوطات هذه المرحلة.


 
كما وتطرق الى سبل اختيار التخصص الملائم للطالب بناء على قدراته التحصيلية وميوله التعليمية. في ختام كلمته تمنى للطلاب النجاح والتقدم والسير قدما في مشوارهم التعليمي وان يحققوا جميع ما يصبون إليه وان يحققوا رغباتهم وأحلامهم.

محطات عديدة
بعد هذه الكلمة قام مركّزو المواضيع في المدرسة بتقديم شرائح عرض تبين التخصصات المختلفة والمتنوعة في المدرسة، حيث تم التعريف بالتخصصات، شروط القبول، وتقديم نبذة عن المواضيع والتخصصات التالية: الفيزياء، الهندسة مبرمجة، الكيمياء, البيولوجيا، علم النفس والتربية، جغرافيا، علم البيئة. خلال هذا اليوم تم كذلك عرض فيلم وثائقي عن المدرسة تطرق الى جوانب عديدة منها تأسيس المدرسة، التعريف بطاقميها الإداري والتدريسي، وتضمن عددا من المقابلات لبعض الطلاب والمعلمين.

فعاليات مهمة
في نهاية اللقاء تم توزيع كتيّب تضمن هذا الكتيب معلومات قيمة جدا عن شروط القبول للجامعات والمعاهد العليا، كيفية الاختيار السليم للموضوع، أسس النجاح وغيرها من المواضيع الهامة.  مستشارة مدرسة ابن سينا الشاملة في نحف المربية عبير بقاعي قالت إن "الطلاب ابدوا سعادتهم بهذا النشاط"، وأشارت الى أهمية تنظيمه حيث انه يهدف الى منح الطلاب الفرصة للانكشاف على معلومات قيمة ومهمة في مجال التعليم، وهو كذلك يرشدهم نحو اتخاذ القرارات الصائبة والملائمة في مشوارهم الدراسي.

مقالات متعلقة