الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

المنتخب الروسي لن يستكفي بالتعادل مع اليونان في مباراة ملتهبة الليلة في يورو 2012

كل العرب- تصوير:
نُشر: 16/06/12 09:30,  حُتلن: 13:05

لجنة الانضباط عاقبت روسيا بحسم ست نقاط «مع وقف التنفيذ» في حملة التصفيات المقبلة لكأس اوروبا 2016

الروسي رومان جيركوف:

صحيح أن التعادل مع اليونان سيؤهلنا الى الدور الاقصائي لكننا نريد الفوز من أجل البقاء في وارسو وأي نتيجة أخرى ستكون غير مقبولة

ياكول بلازتشايكوفسكي:

سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز ومواصلة المشوار في المنافسة على بلوغ أدوار متقدمة ونحن قادرون على ذلك وستكون مباراة التشيك قوية ومثيرة لأنها ستحدد من سيتأهل

سيكون المنتخب الروسي بحاجة الى التعادل مع نظيره اليوناني من أجل مواصلة المشوار في البطولة القارية التي وصل الى دورها نصف النهائي في نسخة 2008. ويأمل لاعبو المنتخب الروسي أن تمر مباراتهم مع اليونان بسلام، لكي لا يدفعوا ثمن همجية بعض الجماهير التي تسببت في تغريم بلادها مبلغ 120 ألف يورو وتهديدها بحسم ست نقاط في التصفيات المقبلة بسبب سوء تصرفات بعضهم قبل وخلال وبعد مباراة فريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات مع بولندا.

 

وأعلن الاتحاد الاوروبي أن لجنة الانضباط عاقبت روسيا بحسم ست نقاط «مع وقف التنفيذ» في حملة التصفيات المقبلة لكأس اوروبا 2016. وأوضح الاتحاد الاوروبي أن فترة وقف التنفيذ تبدأ من الآن، وتنتهي بعد الملحق الاوروبي المؤهل الى كأس اوروبا 2016 أي في خريف عام 2015. وأضاف أن على روسيا دفع غرامة بقيمة 120 الف يورو لسوء تصرفات بعض أنصار منتخبها في كأس اوروبا 2012.

أداء مميز
ويقدم المنتخب الروسي اداء مميزاً في البطولة القارية، كما كانت حاله في 2008 خصوصا بعدما اكتسح تشيكيا 4/1 في الجولة الاولى، لكنه فرط في فرصة حسم تأهله مبكرا بتعادله مع البولنديين. ولن يكتفي الروس بالتعادل مع اليونانيين، رغم أن ذلك كافيا لتأهلهم، بل يسعون خلف النقاط من أجل تصدر المجموعة وخوض الدور ربع النهائي في وارسو، وهذا ما أكده لاعب وسط زينيت سان بطرسبورغ رومان جيركوف، قائلاً: «صحيح أن التعادل مع اليونان سيؤهلنا الى الدور الاقصائي، لكننا نريد الفوز من أجل البقاء في وارسو. أي نتيجة أخرى ستكون غير مقبولة».

تسجيل الأهداف
وكان موقف الحارس فياتشيسلاف مالافييف مشابهاً لموقف جيركوف، وقال: «علينا أن ننسى أن التعادل سيؤهلنا ايضا، وأن نسعى لتسجيل هدف، اثنين.. أكبر قدر ممكن من الأهداف». ومن المؤكد أن ادفوكات الذي تسلم منصبه في مايو 2010 خلفاً لمواطنه غوس هيدينك، نجح في بناء فريق يقدم اداء هجوميا سلسا بقيادة بعض الوجوه المخضرمة واخرى شابة مثل لاعب سسكا موسكو الن دزاغوييف (21 عاماً) الذي سجل هدفين في مرمى تشيكيا وآخر في مرمى بولندا. ويسعى ادفوكات الى قيادة الروس لانجاز مميز، قبل أن يودعهم بعد البطولة من اجل تسلم الاشراف على فريق ايندهوفن.

استعادة ذكريات عام 2004
وفي وقت تبدو فيه الصورة مشرقة بالنسبة للروس، فإن الوضع مختلف تماماً في المعسكر اليوناني لانهم بحاجة الى تقديم عرض مشابه لذلك الذي قدموه في الشوط الثاني من مباراتهم الاولى مع بولندا من اجل تحقيق الفوز على رجال أدفوكات. ويدرك مدرب اليونان، البرتغالي فرناندو سانتوس ضرورة الفوز من أجل استعادة ذكريات عام 2004 الذي نال فيه الفريق اللقب على الأرض البرتغالية.

الكفاح حتى النهاية
وستكون مواجهة اليوم إعادة للدور الاول من نسختي 2004 و2008 حين خرج الروس فائزين 2/1 و1/صفر، لكن الخسارة الاولى لم تمنع اليونانيين من مواصلة المشوار حتى اللقب، في حين أن نتيجة من هذا النوع ستقضي عليهم. وقال نجم المنتخب البولندي ياكول بلازتشايكوفسكي (كوبا)، صاحب هدف التعادل في شباك روسيا في الجولة الثانية للمجموعة الأولى: «لايزال رصيدنا متوقفاً عند نقطتين، وسنكافح حتى النهاية». وأضاف: «سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز ومواصلة المشوار في المنافسة على بلوغ أدوار متقدمة، ونحن قادرون على ذلك، وستكون مباراة التشيك قوية ومثيرة لأنها ستحدد من سيتأهل».

معجزة
ويحتاج المنتخب اليوناني، الفائز بلقب يورو ،2004 إلى معجزة للتغلب على المنتخب الروسي والعبور إلى دور الثمانية، حيث بدا الدفاع اليوناني في هذه البطولة بعيدا عن مستواه المعهود، كما غابت الفعالية عن الهجوم اليوناني.

الصور التالية من المؤتمر الصحفي لمنتخب روسيا أمس الجمعة استعدادا للقاء اليونان اليوم السبت

 

الصور التالية من المؤتمر الصحفي لمنتخب اليونان أمس الجمعة استعدادا للقاء روسيا اليوم السبت

 

مقالات متعلقة