الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 13:02

بولندا البلد المضيف لليورو تتطلع للفوز على التشيك لضمان التأهل هذا المساء

كل العرب- تصوير:
نُشر: 16/06/12 08:33,  حُتلن: 13:14

فرانشيسك سمودا المدير الفني لبولندا:

لسنا بحاجة إلى أن نلعب بطريقة هجومية أكثر فالإيطاليون يدافعون فقط ولكنهم قادرون على الفوز في كل الأوقات فلماذا لا نقلدهم؟

ليفندوفسكي نجم هجوم بولند:

نعلم جيدا أن التشيك تحتاج إلى التعادل فقط من أجل العبور لدور الثمانية ولذلك نحن بحاجة إلى تحقيق الفوز خاصة أن مستوانا تطور من مباراة لأخرى

تستعين بولندا منظم يورو 2012 بطريقة إيطاليا الدفاعية لتحقيق فوز على التشيك يضمن العبور إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية. فقد حققت بولندا التعادل 1-1 أمام اليونان وروسيا، فيما فازت التشيك على اليونان 2-1 بعد الخسارة من 4-1 في المباراة الافتتاحية. ويحتاج مستضيف البطولة لتحقيق الفوز الأول له في تاريخ مشاركاته في اليورو من أجل التأهل إلى الدور الثاني، بصرف النظر عن مواجهة اليونان وروسيا.

فالظهور الأول لبولندا في اليورو كان من خلال نسخة 2008 التي ودعتها من الدور الأول بعد خسارتين وتعادل وحيد. وكشف فرانشيسك سمودا المدير الفني لبولندا عن أنه لن يعتمد خطة هجومية أمام التشيك مفضلا طريقة إيطاليا في الدفاع. وقال سمودا: "لسنا بحاجة إلى أن نلعب بطريقة هجومية أكثر، فالإيطاليون يدافعون فقط ولكنهم قادرون على الفوز في كل الأوقات، فلماذا لا نقلدهم؟".

فريق متوازن
الطريف أن إيطاليا ليست أحسن حالا من بولندا بعدما حققت التعادل أمام إسبانيا وكرواتيا في المجموعة الثالثة. في المقابل، يؤمن ميشال بيليك المدير الفني للتشيك أن فرصة بولندا في الفوز على فريقه صعبة رغم امتلاكه لاعبين جيدين. وقال بيليك: "تعادلت بولندا في المباراتين السابقتين لا أظنهم سيفوزون في المباراة الثالثة ولكنهم يمتلكون فريقا متوازنا ولاعبين جيدين مثل روبرت ليفاندوسكي وكوبا بالإضافة إلى الحارس الاحتياطي".

التعادل لا يكفي
يعود فوجيتش تشيزني حارس بولندا من الإيقاف بعد طرده في المباراة الأولى أمام اليونان في الافتتاح. ويدعم حارس أرسنال الفريق البولندي ويقوده مع ليفاندوفسكي. ويؤمن ليفندوفسكي نجم هجوم بولند بأن فريقه بحاجة إلى ترجمة التطور الذي ظهر على أدائه في البطولة بتحقيق الفوز على التشيك. وقال: "نعلم جيدا أن التشيك تحتاج إلى التعادل فقط من أجل العبور لدور الثمانية، ولذلك نحن بحاجة إلى تحقيق الفوز خاصة أن مستوانا تطور من مباراة لأخرى". ولكن بيليك كشف عن أن التشيك لن تلعب أمام بولندا للاكتفاء بالتعادل من أجل تجنب حدوث أي مفاجأت في مباراة روسيا واليونان. وقال: "لم نضمن حتى الآن أن التعادل يعطينا التأهل، فالأمر متوقف على نتيجة المباراة الثانية، فلو فازت اليونان ستتأهل إلى الدور الثاني ونسعى لتحقيق الفوز حتى لا يكون مصيرنا في يد الأخرين".

روزيسكي أهم مفتاح
تعرض الثلاثي البولندي دامين بيركويس و داريوس دودكا و اوجين بولانسكي لإصابات قد تهدد مشاركتهم في مباراة التشيك. وتحوم الشكوك حول قدرة توماس روزيسكي صانع ألعاب التشيك في اللحاق بالمباراة بسبب إصابته في وتر أكيلس. وعن ذلك قال بيليك: "روزيسكي أهم مفتاح لعب للتشيك، ونشعر بالثقة مع وجوده في الملعب". واستدرك مضيفا "سيكون من الصعب خوض المباراة بدون روزيسكي، ولكن الإصابات جزء من اللعبة وعلينا التعامل معها".

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لمنتخب بولندا أمس الجمعة استعدادا للقاء التشيك اليوم السبت

الصور التالية من التدريبات الأخيرة لمنتخب التشيك أمس الجمعة استعدادا للقاء بولندا اليوم السبت

 

مقالات متعلقة