الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 04:01

شباب العرب: القواعد السبعة في إتيكيت قاعة الجيم

كل العرب
نُشر: 15/06/12 15:34,  حُتلن: 08:23

عزيزي آدم:

يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يأتون للصالات الرياضية بهدف العلاج من أمراض القلب والسمنة المفرطة

الصالة الرياضية هي مكان للقيام ببعض التمارين الرياضية المهمة التي تفيد الجسم في الحصول على مظهر جذاب وعضلات قوية لذلك لا تقوم بتحويل المكان إلى مقهى اجتماعي تقوم بالدردشة فيه مع الآخرين

بالنسبة للكثير من الرجال، تعتبر الصالات الرياضية مكاناً للحصول على جسم مثالي والتخلص من الدهون الزائدة وقضاء المزيد من الوقت في التمارين الرياضية التي تساهم في رفع اللياقة البدنية والظهور دائماً بمظهر جذاب، بهذه المناسبة دعونا نتعرف على بعض القواعد الرئيسية التي من شأنها المحافظة على إتيكيت الصالات الرياضية.



تنظيف الآلات الرياضية بعد الانتهاء
لا أحد يرغب في الاحتكاك بالعرق الذي يتساقط منك على الآلة الرياضية بعد الانتهاء من التمرين، لذلك لا تنسى دائماً أن تقوم بتنظيف مكانك وترتيبه ليعود كما كان عندما أتيت في البداية.

لا تحتكر آلة بعينها
استخدام دائماً آلة واحدة فقط في التمرن، ولا تكن مثل الأشخاص الذين يقضون ساعات عديدة على آلة واحدة وفي نفس الوقت يتركون ملابسهم على جهاز آخر كما لو أن الصالة الرياضية ملكاً لهم فقط.

أحاديث غرفة خلع الملابس

بعض الأشخاص (خاصة كبار السن) يستخدمون غرف خلع الملابس كمكان للدردشة مع أصدقائهم وهو أمر مقبول نوعاً ما، ولكن من غير المقبول أن تقوم بالتحدث أثناء تغيير ملابسك وتندمج في الحديث لأن هذا المكان له خصوصية عند البعض.

لا تتباهى بنفسك
نعرف أنك أحرزت تقدماً واضحاً في الأسبوع الماضي، ولكن هذا لا يمنحك الحق في استفزاز زملائك الذين أمامهم طريق طويل، أو هم أفضل منك ولا يحبون التباهي بهذا. يمكنك أن تفتخر بعضلاتك لاحقاً على الشاطئ.

اترك طعامك في الخارج
يجب الأخذ في الاعتبار أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يأتون للصالات الرياضية بهدف العلاج من أمراض القلب والسمنة المفرطة، لذلك ليس من اللائق وجود الأطعمة في وجوههم أثناء أداء التدريبات الرياضية.

لا داعي للأصوات المزعجة
لنواجه هذا الأمر بصراحة، أنت لست بطل العالم في الوزن الثقيل كي تقوم بالصراخ في كل تمرين تقوم به.

لا تستخدم الصالة الرياضية كمكان للتجمعات الاجتماعية
الصالة الرياضية هي مكان للقيام ببعض التمارين الرياضية المهمة التي تفيد الجسم في الحصول على مظهر جذاب وعضلات قوية لذلك لا تقوم بتحويل المكان إلى مقهى اجتماعي تقوم بالدردشة فيه مع الآخرين وصنع الكثير من الضوضاء التي تشتت تركيز المتدربين الاخرين.

مقالات متعلقة