الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 16:02

إسرائيل تهدد مظاهرات غزة بالموت

العرب
نُشر: 25/02/08 15:03

* ماتان فيلنائي نائب وزير الدفاع: "لا نعتزم التهاون فيما يتعلق بهذا الأمر... سنلجأ لاجراءات نرى أنها ضرورية لمنع الناس من اقتحام الأراضي الاسرائيلية"


اشتبكت ظهر اليوم قوات من الجيش الاسرائيلي مع عشرات الفلسطينيين الذين تظاهروا ضد الحصار على غزة .
واستعمل الجيش الاسرائيلي الرصاص والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين .

مقطع من الاشتباكات نقلا عن قناة الجزيرة:




وما زالت الاستعدادات جارية لانطلاق المظاهرات التي ستنتهي على شكل سلسلة بشرية قرب الحدود مع إسرائيل، احتجاجا على الحصار المفروض على القطاع منذ نحو ثمانية شهور، فيما هددت السلطات الإسرائيلية بمواجهتها بقوة النار.



من جانبها أكدت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على لسان رئيسها جمال الخضري، أنها لا تعتزم الاقتراب من الحدود، "لا من الشمال، ولا من الجنوب"، مؤكدا أن اللجنة ستحاول منع أي انتهاكات.
فيما قال مسؤول دفاعي اسرائيلي كبير ان اسرائيل مُستعدة لاستخدام قوة قاتلة لمنع المحتجين الفلسطينيين من شق طريقهم الى اسرائيل خلال اجتماع حاشد جرى التخطيط له على طول حدود قطاع غزة يوم الاثنين.
وقال منظمون على صلة بادارة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في غزة انهم سينظمون اجتماعا حاشدا سلميا قدروا أن ما بين 40 ألفا و50 ألف امرأة وطفل سيشكلون خلاله "سلسلة بشرية" على طول الحدود ودعوا لإنهاء الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة.

وقال ماتان فيلنائي نائب وزير الدفاع الاسرائيلي "أتمنى أن يتفهموا (حماس) بنهاية الامر أننا منتشرون ومستعدون وأن ذلك لن يكون تكرارا لما حدث في ممر فيلادلفيا (حدود غزة مع مصر) قبل بضعة أسابيع."
وتابع لراديو اسرائيل "لا نعتزم التهاون فيما يتعلق بهذا الأمر... سنلجأ لاجراءات نرى أنها ضرورية لمنع الناس من اقتحام الأراضي الاسرائيلية."
وأجاب فيلنائي ردا على سؤال ما اذا كان ذلك قد يتضمن استخدام الذخيرة الحية ضد الفلسطينيين بقوله "أي شيء يجب أن يُتخذ سنفعله.


صاروخ اسرائيلي يقتل نشطا في غزة

قال مسؤولون في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ومسؤولون طبيون ان هجوما صاروخيا اسرائيليا في شمال قطاع غزة يوم الاثنين ادى الى قتل نشط واحد على الاقل واصابة اثنين آخرين. واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي الهجوم وقالت ان الصواريخ اصابت نشطين كانوا يعملون في المنطقة. وقي وقت سابق قال مسؤولو حماس ان اثنين من نشطيها المتمركزين قرب الحدود قتلا في هجوم جوي منفصل. واصيب نشطان آخران . واكد الجيش الاسرائيلي هذا الهجوم ايضا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
243067.12
BTC
0.53
CNY