الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 04:02

مواطنون عرب تعرضوا لأعمال نصب من شركة ودفعوا مالا مقابل خدمات لم يتلقوها

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 14/06/12 09:41,  حُتلن: 14:30

العشرات من المواطنين العرب من سكان المثلث بشكل خاص قدموا شكاوى في الشرطة ضد احدى الشركات القائمة في الوسط اليهودي بعد أن تعرضوا حسب ادعاءاتهم لعملية نصب واحتيال وتزوير اوراق تقدر بعشرات الاف الشواقل

المحامي عبد الحفيظ طه من كفرقاسم:

ما يحدث هو عملية نصب واحتيال مخططة ومدبرة جيداً من قبل شركة استهدفت المواطنين العرب البسطاء

المحامي فادي منصور:

القضية تعتبر خطيرة جدا من قبل شركة تنفذ اعمال نصب واحتيال والتي اوقعت بالكثير من المواطنين العرب في هذه الحفرة

المحامي والمستشار القضائي مفيد بدير:

أناشد كل من وصلته مثل هذه الرسالة التوجه فوراً للشرطة لتقديم شكوى بالتزوير والاحتيال بالإضافة إلى استشارة محامي لتقديم اعتراض للخروج من هذه الورطة غير المتوقعة

قدم العشرات من المواطنين العرب من سكان المثلث بشكل خاص شكاوى الى الشرطة ضد احدى الشركات القائمة في الوسط اليهودي بعد أن تعرضوا حسب ادعاءاتهم لعملية نصب واحتيال وتزوير اوراق تقدر بعشرات الاف الشواقل من قبل الموظفين فيها. وجدير بالذكر أن المشتكين فوجئوا من اوراق الحجوزات التي وصلتهم بسبب دين لهم للشركة، نتيجة لاجراءات لم يعلموا بها، حيث اكتشفوا أن الشركة قامت بتزييف توقيعاتهم على مستندات تتضمن المشاركة في خدماتهم مقابل دفع مبلغ مالي دون ابلاغهم في هذه الخطوة.


المحامي فادي منصور

وذكر المحامي فادي منصور من مدينة الطيرة الموكل بالدفاع عن بعض المشتكيين قائلا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "هذه القضية تعتبر خطيرة جدا من قبل شركة، تنفذ اعمال نصب واحتيال، والتي اوقعت بالكثير من المواطنين العرب في مطب ومأزق، حيث وصلت رسائل مستعجلة لموطنين من قبل شركة إرساليات، وبعد أن وقعوا على استلامها تبين انها مبعوثة من قبل دائرة الحجوزات بواسطة محامي الشركة المسؤولة عن اعمال النصب، والذي رفع قضية بآلاف الشواقل، ضد المواطنين محذرا اياهم من أنه اذا لم تتم تسوية الموضوع فإن الشخص وهو ضحية النصب في هذه الحالة سيلزم بدفع المبلغ المطلوب والذي يتراوح ما بين 6000-8000 شيكل".

كمبيالات مزورة
وتابع قائلا: "محامي الشركة طالب هؤلاء المواطنين من خلال الدعوى بدفع مبالغ مالية مدعيا انهم وقعوا على كمبيالات دين التي يتوجب عليهم دفعها قانونياً، بينما تبين لنا أن الكمبيالات جميعها مزورة، وقسم كبير من المواطنين لم تصلهم أي رسائل حجوزات أو أي معلومات عن الاجراءات القانونية ضدهم، فقد علموا ان حجزا تم على حساباتهم البنكية. وفي اعقاب هذه القضية ننوي تقديم دعوى قضائية ضد الشركة ".

خدمات لم يتلقوها
من جانبه قال المحامي عبد الحفيظ طه من كفر قاسم الذي يعالج نفس القضية: "إن ما يحدث هو عملية نصب واحتيال مخططة ومدبرة جيداً من قبل شركة استهدفت المواطنين العرب البسطاء. فعلى ما يبدو أن الشركة تعتقد أن المواطنين العرب يخافون من مواجهتهم قضائيا وغير ذلك من الأسباب، ويجبرونهم في نهاية المطاف بدفع مبالغ على خدمات لم يتلقوها". واردف قائلا:" ننصح كل من وصلته رسالة من هذا القبيل بالتوجه إلى محام ملم بمثل هذه القضايا وتقديم اعتراض فوري لوقف الإجراءات القانونية التي قد تكلف الشخص عشرات آلاف الشواقل".

توجه فوري للشرطة
وقال المحامي والمستشار القضائي مفيد بدير: "أناشد كل من وصلته مثل هذه الرسالة التوجه فوراً للشرطة لتقديم شكوى بالتزوير والاحتيال، بالإضافة إلى استشارة محام لتقديم اعتراض للخروج من هذه الورطة غير المتوقعة".

 
مفيد بدير

 
عبد الحفيظ طه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233330.25
BTC
0.51
CNY