الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:01

لأول مرة: استدعاء ثلاثة لاعبين من الناصرة للمشاركة مع منتخب اسرائيل ببطولة الهوكي

كتب وصور: نزار
نُشر: 14/06/12 08:58,  حُتلن: 14:26

اللاعب يعقوب سكران:

بلدية الناصرة تقوم بدعم الفريق على مدار السنة وتدعم بشكل خاص ماديا ومعنويا اللاعبين المشاركين في بطولة العالم للهوكي

انتابني شعور غريب لا يوصف عندما علمت أنني سأشارك في بطولة العالم في لعبة الهوكي

أحب أن أمارس هذه اللعبة الشيقة والتي أحببتها منذ صغري وهذه ستكون التجربة الأولى لي في المشاركة بمثل هذه البطولات

عصام عبده مدير مركز شنلر -الكروم بالناصرة:

نجاحاتنا تكللت بإختيار ثلاثة لاعبين من الناصرة الذين لفتوا إنتباه مدرب المنتخب الإسرائيلي وهم: يعقوب جول سكران وسام هاني داوود وفادي أسامة حاج الذين سيشاركون يوم التاسع عشر من الشهر الجاري في ببطولة العالم للعبة الهوكي في جمهورية التشيك

"بعد النجاحات الكبيرة التي حققناه في عدة بطولات بلعبة الهوكي، ولأول مرة في تاريخ مدينة الناصرة وبدعم من البلدية، سيشارك ثلاثة أبطال في بطولة العالم لعام 2012 في لعبة الهوكي في جمهورية التشيك، وذلك بعد أن أثبتوا مهاراتهم العالية وإحترافهم للعبة الهوكي وتم إختيارهم من قبل مدرب المنتخب الإسرائيلي بعد ان لفتوا أنظاره وانظار الجميع لتمتعهم بهذه المهارة التي تخلق جواً رياضياً جديداً في الوسط العربي"، هذا ما أكده عصام عبده، مدير مركز شنلر -الكروم بالناصرة لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب في حديث معه حول هذه المشاركة التاريخية.



وتابع عصام عبده قائلاً:" فريق الهوكي هو تابع لبلدية الناصرة ويتدرب لاعبوه في قاعة شنلر الرياضية في قرية توفيق زياد في المدينة. إن لعبة الهوكي دخلت منذ فترة قصيرة الى وسطنا العربي، ولاعبو الفريق النصراوي ومنذ 3 سنوات يتدربون في القاعة برعاية بلدية الناصرة التي لا تقصر في دعم الفريق وتطوير هذا النوع من الرياضة. هنالك ثلاثة فرق تحت اسم "Nazareth  Hockey Tigers Team"،وهي فرق متعددة الأجيال ويشارك فيها بنون وبنات من الوسط العربي واليهودي وتجرى مباريات كل فئة حسب الأجيال".

تشجيع رياضة الهوكي
وأضاف عصام عبده في حديثه قائلاً:" كما وشاركنا في عدة مباريات في البلاد منها تقام في مركز شنلر بالناصرة ومنها ما أقيمت في جنوب البلاد، كذلك نخوض عدة مباريات مع فرق اخرى من الوسط العربي. لقد حققنا بقيادة المدرب فاديم نجاحات كبيرة وكثيرة وتكللت هذه النجاحات بإختيار ثلاثة لاعبين من الناصرة الذين لفتوا إنتباه مدرب المنتخب الإسرائيلي للهوكي للمشاركة مع المنتخب في بطولة العالم للهوكي والتي ستقام في تاريخ 12-6-19 في جمهورية التشيك. ولأول مرة سيشارك مع منتخب الهوكي الاسرائيلي لاعبون عربا وهم، يعقوب جول سكران، سام هاني داوود، فادي أسامة حاج".

تطوير اللاعبين وتنمية موهبتهم
وأنهى عصام عبده حديثه:" الدول المشاركة في بطولة العالم للعبة الهوكي لعام 2012 هي: كندا، والتشيك، وسويسرا، وسلوفاكيا وإسرائيل. لا انسى كذلك دعم الأهل ومرافقة أبنائهم بشكل مستمر لدعم وتطوير اللاعبين وتنمية موهبتهم، كما وأن بلدية الناصرة تقوم بدعم الفريق على مدار السنة ودعم بشكل خاص اللاعبين الثلاثة المشاركين في بطولة العالم للهوكي ماديا ومعنويا، وكلنا أمل أنه في السنوات القادمة وبدعم من بلدية الناصرة وإهتمام الأهل أن يتطور هذا النوع من الرياضة الراقية والممتعة في وسطنا العربي". 

اللاعب يعقوب سكران:سنحقق الفوز في البطولة
وفي حديث آخر لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع يعقوب سكران وهو أحد اللاعبين الثلاثة الذين دعيوا للمشاركة مع المنتخب الاسرائيلي للهوكي قال:" انتابني شعور غريب ولا يوصف عندما علمت أنني سأشارك في بطولة العالم في لعبة الهوكي. أحب أن أمارس هذه اللعبة الشيقة والتي أحببتها منذ صغري وهذه ستكون التجربة الأولى لي على مستوى المشاركة في مثل هذه البطولات. كما وأشكر اهلي الذين دعموني ووقفوا الى جانبي لمواصلة هوايتي التي أتميز بها بشكل متقن وبإحتراف، وأتمنى في المستقبل القريب أن أشارك بعدة بطولات وتحقيق الفوز في جميع أنحاء العالم. نحن واثقون أننا سنفوز في بطولة العالم لعام 2012".


عصام عبده


يعقوب سكران


سام داوود


فادي حاج




اللاعبين الثلاثة المشاركين في البطولة

مقالات متعلقة