أخبارNews & Politics

فابيوس: فرنسا تعتزم أن تكون في مقدمة التحرك ضد الاسد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الخارجية الفرنسي: فرنسا تعتزم أن تكون في مقدمة التحرك ضد بشار الأسد

وزير الخارجية الفرنسي:

فرنسا تعتزم أن تكون في مقدمة التحرك ضد بشار الأسد

حين تتناحر مجموعات تنتمي إلى الشعب نفسه، وتتقاتل على نطاق واسع، إذا لم نسم ذلك حربا أهلية، فهذا يعني أن ما يحصل لا يوجد له وصف

يجب أن يعلم هؤلاء الذين يساهمون في عمليات القمع أن لائحة بمسؤولين ستحضر لاسيما العسكريين، وإنهم سيلاحقون من قبل القضاء


قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الأربعاء إن "فرض منطقة حظر للطيران فوق سوريا أمر"وارد". وكشف أن باريس ستقترح "رزمة جديدة من العقوبات" تستهدف ليس فقط أوساط الرئيس السوري بشار الأسد، وإنما كوادر الجيش". وقال فابيوس خلال مؤتمر صحفي: "يجب أن يعلم هؤلاء الذين يساهمون في عمليات القمع أن لائحة بمسؤولين ستحضر لاسيما العسكريين، وإنهم سيلاحقون من قبل القضاء" مشيرا إلى أن "فرنسا تعتزم أن تكون في مقدمة التحرك ضد بشار الأسد".


لوران فابيوس (تصوير: Getty Images)

كما كشف أن بلاده ستقترح على الدول الأخرى الأعضاء في مجلس الأمن أن تجعل بنود خطة الموفد الدولي كوفي أنان في سوريا "إلزامية" عبر إدراجها تحت "الفصل السابع" في ميثاق الأمم المتحدة.

حرب أهلية 
وقال: "ينبغي اللجوء إلى الفصل السابع لجعل بنود خطة أنان إلزامية"، وأضاف "نعمل في هذا الاتجاه، ونأمل في اتخاذ هذا الإجراء سريعا". وقال فابيوس إن فرنسا تعتبر أن الوضع في سوريا يمكن وصفه بأنه "حرب أهلية". وتابع: "حين تتناحر مجموعات تنتمي إلى الشعب نفسه، وتتقاتل على نطاق واسع، إذا لم نسم ذلك حربا أهلية، فهذا يعني أن ما يحصل لا يوجد له وصف".

كلمات دلالية